خاص

إسلام إبراهيم: رد فعل الجمهور على “نجيب زاهي زركش” أكبر جائزة.. ومقلب “رامز” مغامرة

إسراء إبراهيم

“متمكن من أدواته” هي الجملة الأنسب للحديث عن الفنان الشاب إسلام إبراهيم. يجذبك ببساطة وتلقائية لأي شخصية يقدمها. وفي مسلسل “نجيب زاهي زركش” جمع “إبراهيم” عناصر قوة كثيرا في الشخصية التي يجسدها، فتراه تارة كوميديان عبقري وتارة أخرى تراجيدي قادرا على إبكاءك بمنتهى التمكن.

إسلام إبراهيم لم يكتفِ بتمكنه الواضح في “نجيب زاهي زركش”، فجعل الجمهور ينتظر طلته المرحة في إعلانات إحدى سلاسل المطاعم، إذ يقدم خلالها مجموعة من الإيفيهات والكوميديا السريعة التي كانت عنصرا مهما في نجاح الإعلان هذا العام.

نرشح لك: أبعاد نفسية وخبايا.. هالة مرزوق تتحدث عن مشاركتها في “نجيب زاهي زركش”

 

حاور إعلام دوت كوم “إبراهيم”، لمعرفة تفاصيل وكواليس مشاركته في مسلسل “نجيب زاهي زركش”، وتفاصيل أعماله المقبله، وغيرها من الموضوعات. وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- شعرت بفرحة كبيرة لتعاوني مع الفنان الكبير يحيى الفخراني. وأجرينا “بروفات” تحضيرية لفترة كبيرة فشعرنا بالألفة بيننا وبين “الفخراني”.

2- ابتسامة دكتور يحيى لا تفارقه ويمنح طاقة للعمل معه ويتمتع بطيبة كبيرة. وهو بمثابة أب حقيقي. ورغم أنني كنت أشعر بالخوف والتوتر أحيانا خلال التصوير لكنني كنت أطمئن وأشعر بأنه كأب لي.

3- شخصية “سعيد” في “نجيب زاهي زركش” تحمل ملامح من شخصيتي مثل الطموح إذ أنه شخصية طموحة ويسعى لتحقيق هدف في حياته. وكذلك الطيبة وبعض التناقض.

4- طبيعة “نجيب زاهي زركش” أنه مسلسل اجتماعي ويحمل بعض “الكوميديا اللايت”. وكنت أعلم منذ البداية أن دوري يحمل مشاهد كوميدي والبعض الآخر تراجيدي. “وفي النهاية في شخصية بنعيشها بفرحها بزعلها بحزنها بغضبها، والمفروض كل حاجة تتعمل بشكل صادق وحقيقي، ودا اللي كنت بعمله في الشخصية”.

5- عندما اكتشف “سعيد” أن والديه اللذان قاما بتربيته ليسوا أهله الحقيقيين، كان استقباله للخبر بشكل تراجيدي لأنه خبر “يكسر أي حد”. وكان من الضروري ظهوره بهذا الشكل وردود الفعل على ذلك المشهد كانت أكبر جائزة بالنسبة لي على العمل.

6- بعد انتهائي من مشهد معرفة “سعيد” بحقيقة أهله، أنهرت وبكيت من صعوبة المشهد. “وتعبت وأنا بعمل البروفة وحتى بعد ما خلصت المشهد”.

7- شخصية “سعيد” ليست شبيهة لي في الشكل. لذلك فكرنا في تحويل ملامحي للاقتراب من الشخصية من خلال فكرة “الشنب” وحاولت فقدان جزء من وزني كذلك.

8- ردود أفعال الجمهور على المسلسل جيدة بشكل عام لأن جمهور الفنان يحيى الفخراني كبير. فالبعض يشير إلى أن المسلسل يذكرهم بمسلسلات زمان إذ أن العمل يحمل مشاعر وطاقة لطيفة.

9- أكثر مشهد حصلت على إشادات ونقد حوله كان مشهد اكتشافي لحقيقة أهلي. ورد الفعل أسعدني “لأنني كـ كوميديان لما أعمل مشهد تراجيدي ويأثر في الناس بالشكل دا، فدا بالنسبالي إنجاز كبير”.

 

10- الشكل الخارجي لشخصية “سعيد” اتفقنا عليه مع المخرج شادي الفخراني والاستايلست دينا نديم، والتي اقترحت بدورها “اللوك” واقتنعنا به، ومن هنا تركت “شنبي” كما ظهر.

11- اتفقنا على تقديم فيلم “بـ100 وش”، وبدأنا تحضيرات وتجمعات فيما بيننا، لكن الأمر لا يزال غير رسمي.

12- مقلب رامز بالنسبة لي مغامرة لطيفة ومضحة. وأصعب شيء فيه كان “النطة” لأنها على ارتفاع يقارب عمارة 4 طوابق، والماء كان له رهبة.

 

13- هناك علاقة وطيدة منذ قديم الأزل بين الكوميديان والطفل. الطفل يحب الكوميديان لأنه يستطيع التغيير في شكله وصوته فيكون الأداء بالنسبة له “مضحك” وهو ما يشد الطفل أكثر من غيره.

14- عندما يُعرض عليّ عمل أدرس جوانبه وأرى المخرج والمؤلف وشركة الإنتاج، فإن كان العمل محترما أشارك فيه أيًا كان نوعه سواء كوميدي أو تراجيدي، لأنني اختار على النوع الجيد بصرف النظر عن ماهيته.

15- اعتذاري عن مسلسل “عالم موازي” كان بسبب دور معين لم يناسبني بسبب “راكور الشنب”. لكنني شاركت معهم بظهور خاص بدور يدعى “شامبو”. وفي النهاية أتواجد ضمن فريق العمل بدور مختلف لتمسكهم بي.

16- بعض الأشخاص ليس لديهم إيمان بفكرة الرزق، وإن يشاركه أحد آخر النجاح، ويبدأ يسيطر عليهم فكرة أن يراك منافسا له ويراك شخصا قد تضره، ومن هنا يبدأ في “التخبيط” في شخصك أو الحديث عنك بشكل غير لائق، وقد يستخدم البعض جمهور “السوشيال ميديا” للحديث عنك بشكل غير مناسب ويجعلهم يهاجمونك، وأرى هؤلاء الأشخاص مصابون بمرض ولن أحاربهم بطريقتهم وأتمنى أن يبعد الله عني كل من يحمل شر بداخله.

انا عمري ما كنت بفكر بنظرية المؤامرة بس للاسف زي ما في ناس بتدفع فلوس عشان تدعم نفسها علي السوشيال ميديا وتعمل لنفسها…

Posted by Eslam Ebraheem on Wednesday, April 28, 2021

17- الإيفيهات في إعلان “بافلو برجر” أغلبها كان ارتجاليا. “والحمد لله رد الفعل على الإعلان كان لطيفا جدا”.

17- من المقرر أن أشارك خلال الفترة المقبلة في فيلمين لم يُستقر على اسمهما بعد. ومن المتوقع أن نبدأ تصويرهما بعد عيد الفطر.

نرشح لك: 24 تصريحًا لـ زينب العبد عن مشاركتها في “ملوك الجدعنة” و”نجيب زاهي زركش”

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock