شاشة

فردوس عبد الحميد عن محتوى الأعمال الفنية: لازم يبقى فيه قوانين

مارتينا فايز

قالت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد إن السبب وراء اختفاء الأعمال الفنية سريعًا هو أنها لا تمس القلوب وتفتقر إلى الفن الراقي فتمر مرور الكرام.

تابعت “عبد الحميد” خلال لقائها مساء الأربعاء مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة” المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن العمل الذي يقدم فن راقي وموضوعات تهم الجمهور هو الذي يبقى حتى وإن كانت ليست موضوعات واقعية مثل “عصفور النار” أو “وقال البحر”.

نرشح لك: سبب مشاركة فردوس عبد الحميد في “نسل الأغراب”

استكملت: “الإبداع يعني إيه؟ الإبداع يعني الدهشة، أن تدهش المشاهد، إذا الدهشة دي محصلتش يبقى مفيش إبداع”.

أردفت: “لازم يبقى فيه وقفة، كان زمان في لجنة لتقدير الأعمال، يعني كان بيبقى في نصوص وأعمال كتير واللجنة دي اللى من أكبر الكتاب والمثقفين يقرأوها ويقرروا هيتعمل إيه منها”.

لفتت إلى أنه لم يعد هناك رقابة على الأعمال مثل السنوات الماضية، وليس المقصود فقط رقابة على المحتوى ولكن أيضًا رقابة أخلاقية لأن هذه الأعمال تقتحم البيوت حيث إنها ليست أفلام سينمائية يختارها المشاهد بنفسه، مضيفة: “لازم يبقى فيه قوانين، ولازم يبقى فيه ناس متخصصة تقول إيه اللي يتعمل وإيه اللي مايتعملش”.

يذكر أن فردوس عبد الحميد تشارك في مسلسل “نسل الأغراب” الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، وهو من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

ويعد مسلسل “نسل الأغراب” هو التعاون الثاني بين الفنان أحمد السقا وأمير كرارة بعد فيلم “هروب اضطراري”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock