محمد مشيش عن "قصر النيل": الظروف الإنتاجية كانت صعبة

دنيا شمعة

قال المنتج محمد مشيش، إن مسلسل “قصر النيل” يختلف كليا عن مسلسل “جراند أوتيل” وشخصية دينا الشربيني فيه مختلفة جدا.

تابع “مشيش” خلال لقائه مع برنامج “mbc trending” أن الظروف الإنتاجية الصعبة لموسم رمضان السابق كانت صعبة جدًا بسبب ظروف كورونا، كما تأثروا بوفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد تصوير مسلسل “لعبة النسيان”، لكن فريق العمل بدأ في التفكير في فكرة جديدة بداية من شهر يونيو السابق حتى توصلوا للفكرة المطلوبة مع المؤلف محمد سليمان عبد الملك وبدأوا التحضيرات مع المخرج خالد مرعي.

نرشح لك: 17 تصريحا لـ نشوى علي حول شخصية “سوسن” في “قصر النيل”

 

أضاف: “دينا الشربيني في جراند أوتيل كانت من الخدم وكانت ليها قصة مختلفة تماما وصراع طبقي مختلف عن كاميليا في قصر النيل، ودينا أصلا دايما متجددة.. فأكيد الجمهور هيلاقيها مختلفة”.

كما أوضحت الفنانة ريهام عبد الغفور أن اعتماد المظهر الخاص بكل شخصية في المسلسل كان مسئولية الاستايلست دينا نديم بعد تحديد المخرج خالد مرعي لرؤيته.

وعن تعاونها للمرة الثانية مع الفنانة دينا الشربيني بعد مسلسل “زي الشمس”، علقت: “الحمدلله الكيميا بينا كانت حلوة وعجبت الناس، وأنا بحب أشتغل مع دينا.. ووشنا حلو على بعض كمان”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MBCTrending (@mbctrending)

 

مسلسل قصر النيل من إخراج خالد مرعي، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وبطولة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد مجدي والفنان الكبير صلاح عبد الله ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي وسامي مغاوري.


تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي، وتعود أحداثه لحقبة الستينيات، وغير مأخوذ عن فورمات أجنبية، لكنه مقتبس من عمل أصلي لمؤلفه، ويدور حول صراع عائلي كبير لأسرة تسكن أحد القصور الكبرى، حول الميراث.