نور محمود: لا أكرر ثنائية حنان مطاوع.. والحلفاوي دعمني في "القاهرة كابول"

إيمان مندور  نور محمود

مع النجاح الكبير للأعمال الفنية الوطنية خلال السنوات الماضية، كان للفنان نور محمود نصيب من المشاركة في أغلب هذه الأعمال، بدءا من “الجماعة 2″، ثم “الممر” و”الاختيار”، انتهاء بالمدرس أحمد مندور في “القاهرة كابول” والضابط رامي في “هجمة مرتدة” خلال الموسم الرمضاني الحالي، ولم يكن نصيبه المشاركة فقط لكن في لفت انتباه الجمهور بعيدا عن حجم الدور في حد ذاته.

عن تفاصيل مشاركاته الرمضانية هذا الموسم، وكواليس تعاونه الأول مع الفنان نبيل الحلفاوي، وثنائيته الشهيرة مع الفنانة حنان مطاوع، ورأيه في الدراما الوطنية وتأثيرها على الجمهور، كان لـ نور محمود هذه التصريحات عبر إعلام دوت كوم..

نرشح لك: بشأن “القاهرة كابول”.. رسالة نبيل الحلفاوي للجمهور

1-  دوري مع حنان مطاوع في “القاهرة كابول” لا يشبه ما قدمناه سويا في حكاية “أمل حياتي” من مسلسل “إلا أنا”، المتشابه فقط قصة الحب التي تجمعنا، لكن الشخصيات والأحداث مختلفة تماما، حتى شخصية حنان في “أمل حياتي” كانت منكسرة ومظلومة فيأتي سليم ويساعدها، بينما في “القاهرة كابول” مختلفة، إذ تمنحه فرصة للتقرب منها رغم أن قلبها معلق بشخص آخر ألا وهو “رمزي” الإرهابي الذي يجسده الفنان طارق لطفي، فتتصاعد الأحداث بشكل غير متوقع ومختلف عن السابق.

2- المشهد الذي عرض في حلقة أمس بأن قابلت والد “منال” لطلب يدها منه، كان أول مشهد صورته في المسلسل، وكنت متوترا وخائفا وقتها، ولم نكن قد صوّرنا بعد حكاية “أمل حياتي”، فما كان من حنان مطاوع إلا أن تقدمت نحوي قبل بدء التصوير وطلبت أن نقوم بعمل بروفة خارج اللوكيشن.. “فنانة راقية وجميلة.. لما ندهتلي وقالت لي يلا نعمل بروفة قبل ما نخش الوكيشن واتكلمنا أنا فكيت وأخدت على الأجواء والدنيا مشيت تمام”.

3-  هذا المشهد كان به اللقاء الأول أيضا بيني وبين الفنان القدير نبيل الحلفاوي، الذي تشرفت بالعمل معه، وقد لاحظ توتري هو أيضا فجلس يتحدث معي في كثير من المواضيع حتى بدأنا التصوير.. “كنت داخل خايف وهو حس بـ ده فقعد يتكلم معايا ويفتح في مواضيع لحد ما فكيت خالص، وكمان جوا التصوير لو عنده ملاحظة أو نصيحة كان يقول لي بصوت واطي لو عملت كذا هتطلع أحلى كتير وو… فنان حابب إن كل اللي حواليه يطلعوا شكلهم حلو”.

4- بخلاف التمثيل ومدى الاستفادة الفنية العظيمة من التعاون مع فنان بقدر نبيل الحلفاوي، لكن “مجرد القعدة معاه كنز”، فهو رجل مثقف وفنان ولديه الكثير من الحكمة والخبرة، فتجد أنك بمجرد الحديث معه قد اكتسبت العديد من الخبرات والمعلومات والنصائح في الحياة الشخصية والمهنية والأحداث العامة، هذا بالإضافة لتواضعه الشديد وحسن تعامله مع الجميع.. “فنان جميل ومتواضع ويحسسك بالراحة في التعامل معاه.. يمكن في الحقيقة هتلاقي فيه كتير من شخصيته في القاهرة كابول”.

5- في مسلسل “هجمة مرتدة” أقوم بدور “رامي” ضابط المخابرات المصري، وتحديدا ضابط تشغيل موجود في أوروبا ليتابع العمليات ومسؤول عن تجنيد الأشخاص ومنحهم الأوامر والتعليمات، فضلا عن التدخل في الوقت المناسب حال ضرورة ذلك.. “بقدم دور ظابط ظابط حركة أو تشغيل.. وده مبيبقاش موجود جوا مبنى جهاز المخابرات، عشان كده مش هتشوفوني خالص في المسلسل لابس بدلة وكرافتة مثلا”.

نرشح لك: طارق لطفي: شخصيتي في “القاهرة كابول” ليست حقيقية

6- لا يمكن المقارنة بين “القاهرة كابول” و”هجمة مرتدة”، فكليهما يقدم نموذجا دراميا مختلفا عن الآخر، فالأول مسلسل اجتماعي به خيوط سياسية وأمنية واجتماعية وغيرها الكثير، بينما الثاني مسلسل مخابراتي يتناول عمليات تمت في الواقع عن طريق جهاز المخابرات المصرية.

7- سيناريو عبد الرحيم كمال عظيم في “القاهرة كابول”، كل جملة على لسان الأبطال بها فكرة وهدف واضح، لذلك سعدت للغاية بالتعاون معه، وكذلك المخرج حسام علي الذي تعاونت معه في أكثر من عمل سابق. كذلك في “هجمة مرتدة” مع المؤلف د. باهر دويدار، والمخرج أحمد علاء في أول تعاون فني بيننا.

 

8- فخور بمشاركتي في أكثر من عمل وطني على مدار السنوات الماضية وحتى الآن، لأن بها رسائل توعية قوية للجمهور، ومهما اختلفت فئات وأفكار وتوجهات المصريين إلا أن الجميع يحب البلد بلا شك، لذلك تحقق هذه النوعية من الأعمال الفنية أعلى نسب مشاهدة بسبب اهتمام الجمهور.. “المسلسلات دي مش بس بتوثق أحداث هي رسالة وعي، زمان وإحنا صغيرين كان موضوع الانتماء عندنا كبير، لكن جات فترة حصل شوية تشويش للجيل الحالي، لذلك اللي بيحصل دلوقت هو رسالة وعي، بدليل شوف عندك كام طفل ومراهق نفسه يكون زي الأبطال اللي بتظهر في الأعمال دي!”.

9- رسائل الوعي الموجودة في الأعمال الفنية الوطنية تأثيرها في الجمهور أقوى من 1000 كتاب موجود به حقيقة ما حدث.. “كام واحد بيقرأ دلوقت؟ وكام واحد من اللي بيقرأوا من جيل الشباب؟ وكام واحد من الشباب اللي بيقرأوا بيستوعب المكتوب؟.. أنت بتوثق تاريخ موجود عشان الناس والأجيال تكون عارفة حقيقة اللي حصل، دي رسالة وعي إنه افرحوا بجيشكم وشرطتكم على قد ما تقدروا لأن الناس دي حامية بلدكم وحامية الناس كلها”.

10- اتخذت خطوات مهنية مهمة في مسيرتي خلال عامي 2020 و2021، ومردود هذه الخطوات أجده في الشارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا يسعدني كثيرا.. “أتمنى إن ده التأثير ده يكبر وفي يوم من الأيام أحصل على اللقب الأعظم (مشخصاتي) ويكون لي مكانة مهمة في المهنة دي.. ده هدف حياتي”.

11- بعد انتهاء موسم رمضان 2021، أشارك في مسلسل “أجازة مفتوحة”، من بطولة شريف منير ولقاء الخميسي وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وهو مسلسل اجتماعي لايت مكون من 40 حلقة وسيتم عرضه بعد الموسم الرمضاني.

12- أضاف نور محمود أنه يتمنى التعاون مع عدد كبير من النجوم في الوسط الفني، لكن يبقى للنجمين ماجد الكدواني وصبري فواز مكانة كبيرة لدي في المهنة، لأن لديهما موهبة قوية تبهرني دوما.. “بقعد أذاكرهم وبحبهم جدا.. بقعد أشوف هو بيمثل ازاي وبيعمل إيه، ازاي جاب الدور وعمل الأداء بالشكل ده.. بعتبرهم أساتذة كبار وعتاولة نتعلم منهم”.

نرشح لك: طارق لطفي عن دوره في “القاهرة كابول”: يشبه بن لادن