برومو

حلقة خاصة عن نقل المومياوات الملكية في “ليالى فنون تراثية”

تعرض الإعلامية نانسى ابراهيم حلقة خاصة من برنامجها “ليالى فنون تراثية” للحديث عن رحلة المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط في مشهد مهيب يراقبه العالم أجمع بتطلع وإهتمام .

وفى حلقة الليلة من برنامجها ستفتح نانسي ملف المتاحف المصرية خاصة مع افتتاح المتحفين المصريين العملاقين على أرض الكنانة الأول هو المتحف القومي للحضارة المصرية، والثاني هو المتحف المصري الكبير، والذى بدأ العمل فيه منذ عام ٢٠٠٢ وتكلف إعداده ٥٠٠ مليون دولار.

نرشح لك: تفاصيل موكب نقل المومياوات


ومن المقرر أن يشهد العالم قريبا افتتاحه ليصبح أكبر متحف على مستوى العالم ليتعدى قيمة وسعة متحف برلين ومتحف اللوفر بفرنسا، حيث سيتم عرض أكثر من ١٠٠ ألف قطعة أثرية نادرة وفريدة منذ العصر الفرعوني وحتى العصر الروماني .

وتناقش نانسى ضيوفها حول الأهمية الدولية والإنسانية والأثرية لهذة المتاحف، وكيف أن العالم أجمع ينظر إلى لحظات افتتاحهما بترقب واهتمام بالغين .

وسيتم مناقشة أساليب العرض المتحفي المتقدمة، وقضايا التخزين، وآليات حماية المقتنيات النادرة للمتحفين من السرقة أو العطب .

حدث استثنائى يشهده العالم ويضاف الى رصيد مصر الثقافى والانسانى والتاريخى تتناوله نانسى من خلال برنامج “ليالى فنون تراثية” يذاع على شاشة قناة النيل الثقافية الاربعاء من كل أسبوع على الهواء مباشرة، فى الثامنة والنصف مساء.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock