الأخيرة

10 ملاحظات على برومو مسلسل “الملك”

إسراء إبراهيم

طرح المنتج تامر مرسي، برومو مسلسل “الملك” المأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ، بطولة الفنان عمرو يوسف، والمقرر عرضه رمضان 2021.

مسلسل “الملك” مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمى نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وبطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد فراج وريم مصطفى ومحمد لطفي ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام، ويجسد فيه عمرو يوسف شخصية “الملك أحمس” ورحلة كفاحه ضد الهكسوس.

نرشح لك: شاهد.. برومو مسلسل “الملك” لـ رمضان 2021

يرصد إعلام دوت كوم، أبرز الملاحظات عن البرومو، فيما يلي:

1- لوحظ من البرومو أن صناع العمل اختاروا اللغة العامية المصرية للحوار بين أبطال العمل، بدلا من اللغة العربية الفصحى كعادة المسلسلات التاريخية.

2- ظهر الفنان عمرو يوسف محتفظا بلحيته خلال تجسيده لشخصية “أحمس”، وكذلك عدد كبير من الفنانين ظهروا أيضا بلحيتهم خلال البرومو من بينهم ماجد المصري وشريف سلامة.

3- يشهد العمل تجسيد مجموعة من المعارك الضخمة بين جيش مصر بقيادة أحمس وجيش الهكسوس، وظهرت فيها بوضوح الآلات الحربية القديمة من رماح وخيول وسيوف.

4- تشهد المعارك بين الجيشين مشاهد حادة ودموية بعض الشيء لتجسيد، إذ ظهر الفنان عمرو يوسف يضرب عنق أحد رجال جيش الهكسوش بسيفه، وكذلك الفنان ماجد المصري، كما شهد أيضا البرومو مجموعة من مشاهد الحرائق سواء لأشخاص أو أماكن.

5- يجسد الفنان ماجد المصري شخصية أحد قائدي جيش الهكسوس.

6- يرصد البرومو عمل المصريين بالزراعة خلال تلك الحقبة الزمنية بجوار وادي النيل.

7- الديكور الذي ظهر في البرومو قريب إلى حد كبير جدا بالأماكن الأثرية الفرعونية، ويظهر خلاله أيضا فرق الملابس الفرعونية بين عامة الشعب والملوك، وتصوير المارك كان في أماكن صحراوية ورعوية بعيدا عن أماكن الحداثة.

8- يجسد الفنان شريف سلامة شخصية ملك طيبة.

9- ظهر مجموعة كبيرة من النجوم خلال البرومو، من بينهم الفنان عمرو يوسف والفنان ماجد المصري والفنان شريف سلامة والفنان رشدي الشامي والفنانة صبا مبارك والفنانة ريم مصطفى والفنانة مها نصار والفنان محمد علاء والفنان باسل الزارو.

10- ردد الفنان عمرو يوسف خلال البرومو جملة مهمة، جاء فيها: “مش عايز أشوف الخوف من الموت في عين حد فيكم.. إحنا هننتصر.. هننتصر لأننا بنحارب عشان أهالينا.. بنحارب عشان ولادنا.. بنحارب عشان بلدنا.. والنهارده هنخلي العالم كله يشهد إن المصري مهزمش الهكسوس وبس لأ.. المصري هزم الموت”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock