تفاصيل الخلاف بين ورثة عبد الحليم حافظ ومحسن جابر

أثارت الحقوق الملكية لتراث الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، الجدل بين ورثة “العندليب” والمنتج محسن جابر.

قال محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ، خلال مداخلة مع برنامج “حديث القاهرة”، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة “القاهرة والناس”، إن المنتج محسن جابر لا يمتلك شيء في تراث “العندليب”، وأن أغاني الفنان الراحل ملك لورثته كما أنه يمتلك الأوراق التي بها كل تفاصيل العقود الخاصة بالأغاني.

نرشح لك: ورثة عبد الحليم حافظ يستنكرون إقامة حفله بتقنية “الهولوجرام”


أضاف “شبانة” أن السجل التجاري لأغاني الراحل عبد الحليم حافظ ليس بها اسم محسن جابر، كما أن أغاني “حافظ” لم يتنازل عنها حتى لشركته “صوت الفن”، إذ أنها فقط كانت توزع له أغانيه، متابعًا: “قبل إجراء أي حفل بصوت عبد الحليم يجب أن يكون هناك تصاريح بالغناء”. مشيرا إلى أنه وجه إنذارات كثيرة لحفلة قصر البارون التي تعتمد على نظام “الهولو جرام” لعبد الحليم حافظ، مطالبا الدولة بمواجهة تصاريح مثل هذه الحفلات.

أوضح أن عبد الحليم كان يحاسب على جميع الأشرطة الغنائية، التي الآن يحصل ناشريها على ملايين منها، متابعًا: “دخل أغاني عبد الحليم حافظ لـ20 عاما لا تصل لورثته”.

من جانبه، أكد المنتج محسن جابر خلال مداخلة مع نفس البرنامج، أن حديث ورثة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ للحصول على دخل أغاني الفنان دائم، ولم تكن المرأة الأولى، إذ أن محمد شبانة نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ رفع 30 قضية ضده وضد شركة “صوت الفن” وخسرهم.

لفت إلى أن شركة “صوت الفن” تملك جميع أغاني عبد الحليم حافظ وتمتلك الوثائق والعقود، مضيفًا: “منذ 60 عاما وجميع أغاني عبد الحليم ملكيتها لصوت الفن.. جميع التنازلات الصادرة من المؤلفين والملحين صادرة لشركة صوت الفن وليس للفنان”.

أوضح أن الحكم الصادر من المحكمة كان بأن محمد شبانة ليس له صفة، مردفا: “وتم الحكم لي بالتعويض على شركة روتانا بعد إذاعة أغاني الفنان الراحل بدون تصريح”، متابعة: “نمتلك 40% ملكية محمد عبد الوهاب و20% لورثة إسماعيل شبانة و15% من مجدي العمروسي”.