ورثة عبد الحليم حافظ يستنكرون إقامة حفله بتقنية "الهولوجرام"

أعرب ورثة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، عن استيائهم من التعدي على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بـ”العندليب”، في ظل الإعلان عن حفلة هولوجرام للفنان الراحل.

كانت إحدى الشركات أعلنت عن تنظيم احتفالةه هولوجرام لعبد الحليم حافظ في بداية إبريل المقبل، ووصفت أسرة الفنان الراحل ذلك في بيان: “هذا الأمر يعد انتهاك واضح لحقوق الملكية الفكرية والمريب في الأمر أن يقترن الدعاية عن الحفل باسم قصر البارون التابع للدولة دون الحصول علي تصريح من الورثة سواء عن استغلال الصورة والتجسيد بالهولوجرام وحقوق الأغاني التي لم يتنازل العندليب عن حقوقها لأي جهة حتي الشركة التي أسسها العندليب والعملاق موسيقار الأجيال كانت فقط نظير أغانيهم بعائد سنوي”.

نرشح لك:“علاء الدين” قبلة الحياة للمسرح المصري.. فتش عن التكنولوجيا!

تابع الورثة في بيانهم: “ولا تمتلك الأغاني التي تعد حق أصيل للورثة وبعضها لكيانات بالدولة مثل الإذاعة المصرية فكيف يتم هذا الإعلان دون أن يكون هناك تصاريح سواء لاستغلال حقوق الأغاني أو حقوق المؤلفين والملحنين المقيدين بجمعية المؤلفين والملحنين المصرية”.

أردف البيان: “لقد سعدنا جميعا لحسم قضية أم كلثوم من الاعتداء على حقوقها وكان حفل الهولوجرام بقصر عابدين بمثابة بارقة أمل لانتصار حقوق الملكلية الفكرية وأنه ليس هناك من يراعي القراصنة. ومن أجل ذلك تحالف الورثة مع الكيانات الوطنية التي نظمت احتفالية قصر عابدين ليكون لها حقوق تنظيم احتفاليات هولوجرام عبد الحليم بمصر والدول العربية وأنهم حصلوا علي الحقوق بشكل شرعي من الورثة للحصول على حق الصورة والاسم والأغاني”.

اختتم البيان: “وإذا كنا نستنكر الذي يدعو إلى القرصنة على حقوقونا، فإنه للأسف الشديد يقترن الإعلان باسم قصر البارون وذلك يعد قرصنة يجب أن تتصدى لها وتمنعها كل الجهات المعنية بالدولة”.