7 ملاحظات على كليب عمرو دياب الجديد "جماله"

أنس هلال

نجح فيديو كليب أغنية “جماله” للنجم عمر دياب في تحقيق نسبة كبيرة من المشاهدة تقترب من المليون على موقع “يوتيوب” بعد يومين من عرضه على الانترنت، “جماله” تعتبر من أكثر أغاني ألبوم “شفت الأيام” الأخير نجاحًا لذلك جاء طرحها عبر فيديو كليب استمرارًا لتأكيد هذا نجاح مع جمهور النجم الكبير المُلقب بـ”الهضبة” لبقائه على قمة نجوم الغناء على مدى سنوات طويلة من مشواره.

“إعلام.أورج” يرصد أبرز 7 ملاحظات على كليب “جماله”.

1 (الفكرة- عامر منيب وحلا شيحا “كامل الأوصاف”)

فكرة الكليب القائمة على تبادل الموبايلات، والإعجاب من اللحظة الأولى التي تستكملها هذه اللقطة حتى تفتح مجالًا للتعارف، بالتأكيد شاهدناها قبل ذلك في فيلم “كامل الأوصاف” للنجم الراحل عامر منيب والفنانة المعتزلة حلا شيحا، والذي قدم نفس الفكرة تقريبًا، وهي فكرة بسيطة ورومانسية تكرر استخدامها أكثر من مرة.

كامل الأوصاف

2 عمرو دياب.. (هيكبر إمتى؟)

لا شك أن محافظة النجم عمرو دياب على صحته ومظهره يعد من أبرز سمات نجاحه مع جيل الشباب، وأثار الاستايل الشبابي واللياقة الجسمانية بالإضافة إلى “ستايل” الغناء نفسه كثير من التعليقات على مواقع التواصل، وكثيرون قارنوا بين صور عمرو دياب وهو صغير وصوره الحالية مع فقط فروق طفيفة في الشكل، وهو واحد من عوامل نجاح عمرو دياب لمراهنته على جمهور الشباب الذي يعد واحدًا من أفضل نجومه.

3 كليب هادئ.. بدون رقص

على عكس كثير من كليبات عمرو دياب الأخيرة والتي كانت تشتهر بها الرقصات التي يشارك فيها عمرو دياب بنفسه أو مع بطلة الكليب أو من خلال فرق تقدم نوعيات جديدة من الرقصات، الأمر اختلف هذه المرة حيث كان الكليب هادئًا ورومانسيًا أفكاره بسيطة.. لقاء.. صدفة.. حب.. بيت، وهو شكل جديد ومختلف عن كليبات السنوات الماضية.

amr123

4 Ana Moya

كالعادة لم تترك الصحف والمواقع بطلة الكليب الجديد آنا مويا، وقدمت معلومات وصور كثيرة مختلفة عنها وتشبيهها بخطيبة كريستيانو رونالدو السابقة وأنها تقلد كيم كارداشيان، وهذه تيمة معتادة من المواقع بعد كل كليب للهضبة، “الموديلز” في كليبات عمرو دياب دائمًا ما يهتم أن يقدموا لمحات أنثوية من الجمال والرقة والنظرات دون الحاجة الكثيرة للملابس والفساتين القصيرة بالشكل المبتذل كما نرى في أغلب الكليبات، ودائمًا ما تكون رشيقة وجميلة، مثل الإيطالية “آنا مويا” في “جماله”، والأمريكية Alicia Hall”” في كليب “وياه”، وLindsay Frimodt”” في كليب “ليلي نهاري”، والنجمة والممثلة الأمريكية ذات الأصل الكوبي “”Nataliy Martinez” في كليب “نقول إيه”، وكالعادة تستطيع اختيارات عمرو دياب أن تلفت الأنظار إليها.

amr956

5 ملابس “استايل” بدون موضة صارخة

دائمًا ما كان عمرو دياب رمزًا للموضة وكثير من الشباب يقلدونه في الملابس التي يختارها مثل “آيس كاب وبلوفر أغنية أنا عايش” وقصة الشعر وغيرها من الاستايلات التي كان يقدمها دياب في كليباته والتي كان يبدو فيها أنه يرتدي أحدث صيحات من الموضة الشبابية، بينما في الكليب الأخير كان اختياره للملابس شبابيًا نعم ولكنه كان هادئًا وبسيطًا في نفس الوقت ورغم شكله الذي ما زال ينبض بالشباب والحيوية إلا أن ملابسه بدت أكثر بساطة رغم أناقتها.

6 “القلش”

كعادة “الفيس بوك” من “القلش” والسخرية على كل عمل ناجح أو يشغل الشباب عمومًا، “القلش” على الكليب يأتي دليلًا على نجاحه بكل تأكيد، جمهور عمرو دياب لا ينزعج بل يرحب ويتفاعل بهذا النوع من “الكوميكس” على نجمهم المفضل، ورغم أن أكثرهم يرفع الشعار الشهير عمرو دياب “خط أحمر”، إلا أن ذلك يأتي على هامش المزاح وردود الفعل التي تتبع أعمال وكليبات عمرو دياب.

7 أخطاء إخراجية

يجري السؤال دائمًا هل الأخطاء الإخراجية ناتجة عن تكاسل واستسهال المخرجين، أم أن المعلقين والجمهور يتصيدون أصغر الثغرات والهفوات؟ أيًا كانت الإجابة فإن زيادة الوعي والملاحظة من جمهور “الفيس بوك” هو أمر لا مجال معه لمثل أي أخطاء إخراجية اعتدنا عليها كثيرًا في مسلسلات رمضان الماضي، الخطأ هذه المرة في لقطة بسيطة أثناء المكالمة بين عمرو دياب وآنا مويا، يظهر موبايل آنا وهو مفتوح على صفحة الفيس بوك بدلًا من شكل المكالمة، مما استعدى كثير من التعليقات التي سخرت من هذه اللقطة والهفوة الإخراجية.

11745609_422573264597784_2523742172364403977_n

اقـرأ أيضـاً:

سهير رمزي لإعلام.أورج: الزواج من عمر الشريف شرف لأي إمراة

10 صور جديدة من زفاف أيتن عامر أبرزها قبلة العروسين

Arab wood يكشف الرصيد البنكي لعمر الشريف   

مصطفى بكري يُبلغ عن “إخواني” على الهواء

شاهد “بروفة” افتتاح قناة السويس الجديدة

خالد الغندور للإعلاميين: اشمعنى لاعيبة الأهلي؟

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا