"الأرصاد" تكشف موعد انتهاء الشتاء وتحذر من طقس الفترة المقبلة

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه عادة تكون نهايات الفصول مضطربة بشكل كبير، خاصة نهايات الفصول التي تكون على أبواب فصل متقلب بطبيعته.

أوضح “شاهين” خلال برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي والإعلامية شيرين عفت، أنه يتبقى أسبوع بالضبط على انتهاء فصل الشتاء جغرافيا، مضيفا أن تغيرات الكتل الهوائية التي تحدث هي عبارة عن تقلبات وتعتبر أجواء ربيعية.

نرشح لك: بسبب مزحة.. مقتل يوتيوبر شهير بالرصاص

تابع أن ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة يعتبر تقلبات جوية ربيعية، مضيفا أنه مناخيا بدأت تدخل أجواء الربيع هذا الأسبوع ولكن تلك الأجواء غير مطمئنة لأن الربيع معروف في علم الأرصاد أنه فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، لافتا إلى أنه من الممكن حدوث تقلبات جوية خاصة بالأربعة فصول في يوم واحد.

استكمل أن تلك هي أجواء فصل الربيع، مضيفا أن متابعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتلك التقلبات يحمي الناس حيث يوجههم بالتعليمات اللازمة حسب حالة الطقس، مؤكدا أن متابعة النشرة الجوية خلال الفترة المقبلة مهم جدا.

أشار إلى أن تلك التقلبات تستمر لحوالي شهر أو شهر ونصف، والجو يكون به نسمات برودة، لذا لا بد من عدم التغيير الجذري لنوعية الملابس بل فقط تخفيف مع متابعة النشرة الجوية.