الأخيرة

أفلام وثائقية جديدة على نتفليكس في مارس 2021

محمد إسماعيل الحلواني

بعد قليل من الجفاف في الوثائقيات، يبدو أن عشاق الأفلام الوثائقية على موعد مع مجموعة كبيرة من هذه الأفلام على شاشة نتفيلكس في شهر مارس 2021.

نشرت مجلة What’s On القائمة الكاملة للأفلام الوثائقية التي أعدتها المنصة للبث في مارس كالتالي:

نرشح لك: حروب السوشيال ميديا.. هجرة رواد الأعمال من تويتر إلى كلوب هاوس

تتنوع الوثائقيات، لهذا الشهر، بين وثائقيات تتناول الجرائم الحقيقية والدراما التي تدور أحداثها بالمحاكم، بالإضافة إلى العديد من العناوين الواقعية الأخرى التي يستمتع بها الكثيرون.

1- بيجي: لدي قصة لأرويها (2021)

مدة الوثائقي: 98 دقيقة

إذا كنت تبحث عن إجابات حول من أطلق النار على مغني الراب الشهير “بيجي”، فلن تجد الإجابة في هذا الفيلم، وبدلاً من ذلك، يتناول الفيلم الوثائقي قصة حياة نجم الراب وموهبته المذهلة ومقابلات مع عائلته، والأشخاص الذين عرفوه جيدًا، ويحاول الابتعاد عن الشائعات.

2- متصل Connected

هذا الفيلم يناسب عشاق الموسيقى الإلكترونية. فهو فيلم وثائقي موسيقي يستعرض الرحلة الإبداعية لفنان “الدي جي” الأرجنتيني هيرنان كاتانيو.

يتتبع الفيلم كاتانيو وهو يستعد لأربع ليالٍ في أحد أرقى الأماكن في الأرجنتين، مسرح كولون، جنبًا إلى جنب مع أوركسترا حية من 50 موسيقيًا.

3- القتل بين المورمون Murder Among The Mormons

عدد الحلقات: 3

يعد الفيلم الوثائقي الأكثر رواجًا على نتفيلكس هذا الشهر. ويتناول تغطية لسلسلة من التفجيرات التي وقعت في مدينة سولت ليك سيتي ذات الأغلبية المورمونية في ولاية يوتا في الثمانينيات. هزت الأحداث الغريبة كنيسة قديسي اليوم الأخير.

4 – نيفنكا – كسر حاجز الصمت Nevenka

عدد الحلقات: 3

سلسلة وثائقية من نوع الأكشن، عن الجريمة الحقيقية تبحث في أول قضية تحرش جنسي علنية في إسبانيا. كانت “نيفينكا فرنانديز” تعمل في السياسة عندما تعرضت للتحرش الجنسي من قبل عمدة محلي يدعى “إسماعيل ألفاريز”.

وفي الوثائقي، كسرت نيفنكا حاجز الصمت للمرة الأولى لتتحدث عن تجربتها وصدمتها، بعد مرور ما يقرب من عشرين عامًا من أحداثها.

5- البيت العائم – The Houseboat (الموسم الأول)

عدد الحلقات: 4

تدور أحداث الوثائقي حول اثنين من المهندسين الموهوبين، “أولي شولز” و”فين كليمان”، ويتناول تجاربهما في محاولة استعادة “المنزل العائم الأكثر شهرة في ألمانيا”. كان القارب مسكنًا للمغني وكاتب الأغاني الألماني الشهير ونتر جابرييل. ويريد المهندسان تجديده لإنشاء ملاذ عائم للفنانين.

6- الفرصة الأخيرة: كرة السلة (الموسم الأول)

عدد الحلقات: 6

يستكشف الوثائقي أجواء ونجوم وأسرار فرق كرة السلة الجامعية، ويكشف الستار عن اختلافاتها عن فرق كرة القدم الجامعية.

7- أودري هيبورن

وقت التشغيل: ساعة و 56 دقيقة

فيلم وثائقي جديد عن حياة راقصة الباليه الشهيرة “أودري هيبورن” التي ولدت في 1929 وتوفيت في 1993، من إخراج هيلينا كوان، تنظر أودري إلى المرأة الحقيقية التي تقف خلف الوجه الشهير، وتتناول العمل الخيري الذي قامت به هيبورن بعد مسيرتها المهنية القصيرة في الباليه، والصعوبات التي واجهتها خلال الحرب العالمية الثانية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock