"موسى" بعد الاعتداء على مراسل البرنامج “عاوز حقي من وزير التعليم”

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء بسبب الاعتداء على مراسل برنامج “على مسئوليتي”، أمام مدرسة في القليوبية خلال ممارسة المراسل وزميله المصور لمهام عملهما في تغطية الامتحانات والتعرف على مشاكل الطلاب.

تابع “موسى” خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء: “بقول لشمس زميلي المراسل تروح من الصبح تقدم بلاغ باسمك وباسم زميلك المصور، إحنا مش عاوزين همجية ولا بلطجة وتعمل محضر ويروح النيابة ونتابعه”.

نرشح لك: بسبب تسجيل الشهر العقاري.. أحمد موسى منفعلا: الناس بتكلم نفسها

أضاف: “المسئولين في المدرسة معاجبهمش حد يصور عندهم، دي امتحانات مش أمن قومي، والزملاء كانا ذاهبين من أجل سماع أبنائنا الطلاب في القليوبية كما نسمعهم كل الطلاب”.

أردف: “خلال حديث المراسل مع الطلاب حضر شخص أدعى أنه مسئول أمن المدرسة وقام بالاعتداء على طاقم العمل”، متسائلا: “هل ده دورك وحد قالك لما تشوف حد أضربه فيه مسئول كلفك بكدة؟!”. مضيفا: “محدش قال اتعاملوا مع الصحفيين والمراسلين بالهمجية والبلطجة، ولو أنت مش محترم متلزمش المحافظة ولا الوزارة ولا المدرسة ولا المسئول اللي مشغلك”.

استكمل: “هذا مشهد يسيء لي شخصيًا لأننا في دولة قانون والمراسل يحمل تصريحًا ويمارس عمله، حقهم مش هسيبه لأن هذا اعتداء عليّ شخصيًا وكأنه ضربني أنا، “حقهم لازم يجي من وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية ومدير المدرسة وكل مسئول اعتدى على زملائي”، مضيفًا: “القانون بيديني الحماية ويحبس كل من يتعدي على مراسل أو صحفي”.

تساءل “موسى”: “إيه اللي جرى للناس، واللي عنده مشاكل متبقاش معانا إحنا لأن كل شغلنا للبلد والدفاع عنها، وهنا لازم أقدم بلاغ للنائب العام لأن ليس هناك من يرهب الناس في عهد الرئيس السيسي”.

من جانبه، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال اتصال مع البرنامج، إن واقعة الاعتداء على فريق عمل البرنامج فردية وسيتم التحقيق فيها. مردفا: “بلغت المسؤول عن التعليم بالمحافظة، وسيتم فتح تحقيق شامل”، مؤكدا أنه سيتم معاقبة المخطئ.