خاص

فنانتان وأميرة وكويتية.. 4 زيجات في حياة يوسف شعبان

إيمان مندور

عُرف عن الفنان يوسف شعبان أنه لا يحب التحدث كثيرا عن حياته الأسرية في وسائل الإعلام، خاصة فيما يتعلق بالأزمات وخلافه، لذلك في حواره مع مجلة “الكواكب” بتاريخ 25 يونيو 1991، رفض أن يلتقط مصوّر المجلة صورا لزوجته، قائلا: “هذه حياتي الخاصة وهي ملك لي وحدي، لا أحب لأحد أن يقتحمها عليّ.. أنا رجل شرقي، أغار على أهل بيتي”. صحيح إنه بعدها بنحو 30 عاما ظهر في لقاء تليفزيوني برفقة ابنته، لكنه استمر حتى نهاية حياته محافظا على أسراره الأسرية، وأن يكون الحديث في إطار عام لا يمس أحد الأطراف.

نرشح لك: يوسف شعبان.. 60 عاما من النجومية “خارج البطولة”

الزواج الأول

تزوج يوسف لأول مرة من الفنانة ليلى طاهر حين كان في عمر 21 عاما، بعدما تعاونا سويا في مسلسل “الحب الكبير” أول أعماله التليفزيونية وكانت هي بطلة العمل، فنشأت قصة حب بينهما انتهت بالزواج، والذي استمر لمدة 3 سنوات، حتى انفصلا بسبب عدم تحمله لنمط حياة الفنانة في الحضور متأخرا، والغياب لفترات طويلة عن المنزل بسبب عملها، فانفصلا “بأدب وهدوء ورقي”، كما قال يوسف شعبان في أحد حواراته.

الزواج الثاني

في مطلع السبعينيات، تزوج يوسف شعبان من الأميرة نادية ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، وذلك بعدما قابلها في إحدى حفلات الجامعة الأمريكية وكانت طالبة بالجامعة آنذاك، فأعجب بثقافتها وشخصيتها، فعرض عليها الزواج دون أن يعرف أنها من الأسرة المالكة. وبالفعل تحدثت الفتاة مع والدها إسماعيل باشا شيرين ابن عم الملك فؤاد الأول ووزير الحربية في عهد الملك فاروق، ولكنه رفض، فحاولت الفتاة الانتحار بسبب إصرار أسرتها على الرفض.

بعدما أنقذوا الفتاة عقب محاولة الانتحار، اتصل والدها بيوسف وطلب رؤيته، فتوجه إليه بالفعل، وما إن رآه حتى قال له: “لو أنت راجل خدها وتزوجها”، وبالفعل تم الزواج، رغم أن أسرتها كانت تراهن على أنها لن تتحمل الحياة معه، وقاطعوها لفترة بعد الزواج، لكن عادت الأمور لطبيعتها بعدما تيقنوا أنها تعيش حياة سعيدة، لا سيما بعد إنجاب ابنتهما “سيناء”.

لكن لم تستقر الأمور على حالها، فقد اعتادت الأسرة المالكة على أن تقضي فترة الصيف في مونترو بسويسرا، وعرضوا عليها السفر معهم، فلم يمانع حتى لا يحرمها مما اعتادت عليه، ولكن بعد عودتها شعر بتغير في معاملتها وكأنها تميل لحياة أسرتها وأفكارها، فعرض عليها أن تسافر معه إلى باريس حيث كان يصور فيلم “آه ياليل يا زمن”، ولكنها رفضت وذهبت إلى بيت أسرتها، ثم اتصل به والدها طالبا منه أن ينفصل عنها، فتم الأمر وانفصلا بهدوء.

 

الزواج الثالث

الزيجة الثالثة كانت من نصيب الفنانة سهام فتحي التي رحلت عن عالمنا في عام 2018، فقد تزوجت من الفنان يوسف شعبان في شبابه لفترة قصيرة ثم انفصلا، وتردد لاحقا أنه بسبب الغيرة الفنية بينهما، وأنه لا يتحمل حياة الفنانات وتأثيرها على الأسرة.

 

الزواج الرابع

كانت الكويتية إيمان الشريعان آخر زيجات يوسف شعبان، والتي استمرت معه منذ أكثر من 30 عاما وحتى وفاته، وأنجب منها زينب ومراد، حيث ظهرت الابنة لأول مرة مع والدها في لقاء تليفزيوني في أبريل الماضي، وتحدثت عن حبها وتعلقها به. كما أوضح يوسف شعبان أن ابنه مراد في أمريكا منذ 6 سنوات حيث يدرس الإخراج هناك.

 

نرشح لك: قصة لقاء يوسف شعبان مع الشعراوي بسبب “دماء على ستار الكعبة”

إيمان مندور

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock