شاشة

تفاصيل حادث غرق مركب بحيرة مريوط

وجه النائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية، خالص التعازي لأهالي ضحايا حادث غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية.

قال “الشريف” خلال لقائه مع مراسل برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “المركب غير مرخص وكان عليه مجموعة من الأهالي بدأوا رحلتهم على مركبين، لكنهم قرروا العودة على واحد فقط كانت الحمولة عليه زائدة، خاصة في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية”، مشيرا إلى أن هذه المراكب غير مرخصة وليس لها مراسي على الشواطئ ولكن الأهالي بحكم سكنهم على البحر اعتادوا امتلاكها للتنقل بها إلى الجزر.

نرشح لك: تفاصيل غرق مركب تحمل 20 شخصًا بالإسكندرية


أضاف: “تم الاستعانة بالإنقاذ النهري في 5 محافظات لانتشال الجثث، بينها الإنقاذ في البحيرة والدقهلية”، مشيرا إلى أن الرحلة انت تضم رضيعين.

أردف أن العدد الذي كان على المركب وقت غرقه غير مؤكد حتى الآن، ولكنه متوقع أن يكون 20 شخصًا بينهم نساء وأطفال، مؤكدا أن كل ما يدار عن أسباب الحادث تكهنات، وذلك وسط انتشار كلام عن ارتطام المركب بصخرة أدت لغرقه. مشسرا إلى أن المتوفين جراء الحادث 9 أشخاص و5 مصابين وكذلك 5 مفقودين وناجيين، مؤكدًا أن صاحب المركب لم يتم ضبطه حتى الآن.

 

من جانبه أوضح الشيخ رمضان مهنا، شيخ صيادين البحيرة، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن مياه البحيرة ترتفع إلى ما يقرب 5 أمتار خلال فصل الشتاء، وأن الحد الأقصى لحمولة المركب 6 أشخاص، كما أوضح أنه يتوقع أن المركب اصطدمت بكتلة وحدث لها انقلاب، مما أدى لتشبث الضحايا ببعضهم كونهم أسرة واحدة مما أسفر عن غرقهم.

كما أكد أن المركب كانت ستتعرض للغرق حتى لو كانت الأحوال الجوية مستقرة نظرًا للعدد الزائد عن الطاقة المحددة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock