"الأرصاد" تحذر من منخفض جوي شديد البرودة

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه متوقع بداية من الغد وحتى يوم الخميس وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحة أن ذلك بسبب منخفض جوي متمركز على جزيرة قبرص.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة الحياة وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن هذا المنخفض قادم من مناطق باردة جدا في جنوب أوروبا وسايبيريا، مضيفة أنه يصاحبه منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا وتيار هواء قطبي يجلب كتل هوائية منخفضة في درجة الحرارة.

نرشح لك: الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 3 أيام المقبلة

استكملت أن عناصر حالة عدم الاستقرار هم 3 عناصر، مضيفة أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه وارد تكون الثلوج على قمم الجبال في سيناء لذا لا بد من الحذر من رحلات السفاري في منطقة وسط سيناء تحديدا.

أردفت أنه سيكون هناك نشاط للرياح يؤدي إلى الشعور بالبرودة، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، ولكن البحر المتوسط سيكون الاضطراب به أكبر

ذكرت أنه مع نشاط الرياح سيكون هناك رمال وأتربة مثارة على الطرق وخاصة الطرق السريعة والصحراوية مما يؤثر على الرؤية الأفقية، مضيفة أنها قد تصل إلى العاصفة في بعض المناطق مثل شمال الصعيد وينصح بالقيادة بهدوء.

أشارت إلى أن الأمطار بدأت اليوم في السلوم ومطروح ولكنها كانت أمطار خفيفة، مضيفة أن غدا ستكون الأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والسلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم.

تابعت أن الأمطار ستكون متوسطة على العريش ورفح، وغزيرة ورعدية على شمال الدلتا وخاصة كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، مضيفة أن القاهرة هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.