وزير التربية والتعليم يكشف تفاصيل الامتحانات وعودة الدراسة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما تم عرضه اليوم في المؤتمر الصحفي هو ما تم التوافق عليه امس في اجتماع أزمة كورونا.

تابع “شوقي” خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، إن الخيارات متاحة أمام أولياء الأمور سواء بخوض الامتحانات هذا العام أو تأجيل العام دون أزمة فضلا عن عدم إجبار الطلاب على الحضور وأن الدولة هدفها مصلحة الطلاب.

نرشح لك: قرارات وزير التربية والتعليم بشأن موعد الامتحانات واستئناف الدراسة


أوضح أن الطلاب من كي جي 1 وحتى الثالث الإبتدائي يتم تقييمهم من مدرسي الفصل ولا توجد امتحانات لهم بينما سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سيتم عمل فكرة مبتكرة لهم بعمل امتحان مجمع لكل المواد في يوم واحد بحيث يتم تقسيم الطلاب على اللجان بصورة جيدة على أن يتم عمل امتحان شهري.

أشار إلى أن أولى وثانية ثانوي سيكون الامتحان إلكتروني في المدرسة بخصوص الترم الأول وبعد ذلك سيتم عقد امتحانات شهرية من المنزل .

أردف أن الفكرة من دمج الفصلين للشهادة الإعدادية هي محاولة تقليل الطلاب المتواجدين في المدارس بحيث يتواجدوا في المدارس مرة واحدة، ولن يتم الاستجابة لإلغاء أي أجزاء من المناهج.

أكد أن فيروس كورونا يتسبب في تغيير الخطط الزمنية وهناك متابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الخطوات وتم عرض كافة التفاصيل على الرئيس في اجتماع اليوم ووافق على الطرح بعد مناقشة مستفيضة.

ذكر أن مصادر التعلم تكفي بالمنصات الإلكترونية وعلى كل ولي أمر اتخاذ القرار المناسب لابنه دون فرض رأي على باقي الطلاب .