11 فيلما رومانسيا على منصة "شاهد" لسهرة عيد الحب

دنيا شمعة

أحد أفضل أفكار سهرات عيد الحب، هي سهرة مشاهدة الأفلام الرومانسية، ومع الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي الإحترازية.. تعد هذه الخطة هي الأفضل والأكثر ملائمة.

وتضم منصة “شاهد” مجموعة متميزة من أفضل الأفلام الرومانسية التي تتنوع بين الأمريكية والتركية والعربية الكلاسيكية والحديثة، والكارتون، المناسبة لسهرة عيد الحب.

نرشح لك:4 أسباب تدفعك لمشاهدة وثائقي نتفليكس “تاريخ الكلمات البذيئة”.. أبرزها نيكولاس كيج

لذلك يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي قائمة ترشيحات ل11 فيلم رومانسي يتم عرضهم على منصة “شاهد”:-

‏١- pretty woman
فيلم كوميدي رومانسي، يحكي قصة حب بالصدفة بين رجل أعمال وفتاة ليل، يعد الفيلم هو نقطة تحول في مسيرة چوليا روبرتس بعد أن تم ترشيحها للأوسكار كأفضل ممثلة عنه، وهو من بطولتها مع ريتشارد غير، وإخراج غاري مارشال.

‏٢- the wedding planner
فيلم كوميدي رومانسي، يحكي قصة فتاة تعمل منظمة لحفلات الزفاف، تقع في حب عريس أكبر حفل زفاف في مسيرتها العملية، الفيلم من بطولة جنيفر لوبيز وماثيو ماكونهي، ومن إخراج آدم شانكمان.

‏٣- midnight sun
فيلم درامي رومانسي، مقتبس من فيلم ياباني يحمل نفس الاسم، ويحكي قصة حب فتاة لديها حساسية مهددة للحياة من أشعة الشمس، مما يسبب صعوبات في علاقتهما، الفيلم من بطولة بيلا ثورن وباتريك شوارزنيجر، وإخراج سكوت سبير.

‏٤- time of happiness
فيلم رومانسي تركي يحكي قصة حب تنشأ بين شخص يحاول الهروب من الماضي، مع فتاة حياتها تقوم على الماضي.

٥- عن العشق والهوى
أشهر الأفلام المصرية التي تحكي قصة مثلثات حب متداخلة، من بطولة أحمد السقا ومنى زكي ومنة شلبي وبشرى، وإخراج كاملة أبو ذكري.

٦- بيبو وبشير
فيلم كوميدي رومانسي، يحكي قصة حب شاب يعمل كمترجم لفريق كرة سلة وفتاة تعمل طبالة مع إحدى الفرق الشبابية يسكنان في شفة واحد دون أن يعلم أي منهما بذلك، من بطولة منة شلبي وآسر ياسين، وإخراج مريم أبو عوف.

‏٧- up
فيلم رسوم متحركة رومانسي درامي من إنتاج شركة بيكسار، يحكي قصة مغامرة أرمل عجوز يذهب في مغامرة بمنزل مربوط بالبالونات لتحقيق حلم زوجته المتوفية.

‏٨- the beauty and the beast
الفيلم الواقعي لأسطورة ديزني الشهيرة، حيث تقع الأميرة الجميلة في حب الوحش المخيف داخل أسوار القصر، الفيلم من بطولة إيما ستون ودان ستيفنز، وإخراج بيل كوندون.

٩- إشاعة حب
أحد أجمل كلاسيكيات السينما المصرية، يحكي قصة حب تجمع بين شاب مهذب وابنة عمه التي تبحث عن شاب صاحب ماضي، مما يدفعه لافتعال كذبة، الفيلم من بطولة عمر الشريف وسعاد حسني، وإخراج فطين عبد الوهاب.

‏١٠- letters to juliet
فيلم درامي رومانسي، مستوحى من رواية لليز وسيل فريدمان بحمل نفس الاسم،يحكي قصة فتاة تسافر إلى مدينة فيرونا الإيطالية التي حدثت فيها قصة الحب الأسطورية بين روميو وجولييت، حيث يوجد جدار أثري يقوم الأحبة بكتابة رسائل عليه للراحلة جولييت يطلبون نصائحها، فتقوم هي بالرد على هذه الرسائل ومنها رسالة كتبت في عام 1957، الفيلم بطولة أماندا سيفريد، غايل غارسيا برنال وفانيسا رديغريف، وإخراج غاري وينيك.

 

١١- حبة كاراميل
فيلم رومانسي كوميدي لبناني، يحكي قصة فتاة تقدر على سماع أفكار الرجال بعد تناولها حبة كاراميل، من بطولة ماغي بو غصن، وظافر العابدين، وإخراج إيلي إف حبيب.