كريم فهمي يوضح حقيقة الشبه بين "ديدو" و "عقلة الإصبع"

قال الفنان كريم فهمي، إنه لا يستطيع تحديد موعد طرح فيلم “ديدو”، موضحا أنه 85٪ منه يعتمد على الجرافيك.

تابع “فهمي” خلال لقائه مع برنامج the” insider بالعربي” المذاع على شاشة دبي، أن الأفلام التي تعتمد على الجرافيك تحتاج إلى وقت وأموال، مضيفا أنه فيلم عائلي ولا يحب أن يعرض خلال فترة فيروس كورونا.

نرشح لك: اعتذار كريم فهمي عن مسلسل نيللي كريم الرمضاني


وعن التشابه بين فيلم “ديدو” وفيلم “عقلة الإصبع” للفنان محمد هنيدي، قال إن أسطورة عقلة الإصبع ليست حكرا له أو لأي أحد، مضيفا: “ممكن يبقى هو عنده نفس الفكرة من زمان وأنا عندي نفس الفكرة واشتغلنا عليها في نفس الوقت، وأنا شرف ليا إن أنا يتقال اسمي جنب الأستاذ محمد هنيدي إنه يكون بيعمل فيلم نفس الروح أو نفس الفكرة بس هو مش نفس الحدوتة أبدا يعني هو أكيد بس فمرة عقلة الإصبع لكن كل واحد بيتناولها بشكل مختلف”.

ذكر أنه منذ كان في المرحلة الثانوية وهو يحرص على مشاهدة أفلام الفنان محمد هنيدي في السينما.

استكمل: “إن شاء الله فيلمه اللي جاي برضو، أنا سامع إنه عامل فيلم حلو قوي مع الأستاذ شريف عرفة، أول واحد هكون داخله، ولو عمل فيلم عقلة الإصبع أنا أول واحد هدخله وأتمنى إن الفيلم يكسر الدنيا، وفي الآخر هو أستاذي وبتعلم منه”.

يذكر أن فيلم “ديدو” من بطولة كريم فهمي، وهدى المفتي، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة عالم ثري، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.