مادلين طبر باكية: عزت العلايلي كان يعاتبني لقلة تواصلي معه

مروة أحمد

قالت الفنانة مادلين طبر، إنه جمعتها علاقة طيبة بالفنان الراحل عزت العلايلي، منذ أن اشتركًا معا في فيلم “الطريق إلى إيلات” وأنه بسبب انتشار فيروس الكورونا لم تستطع أن تتواصل معه كعادتها، ولذلك عتب عليها أنها لا تتواصل معه إلا عند عرض الفيلم في شهر أكتوبر وهو الأمر الذي أشعرها بالأسى لاحقًا.

أضافت “طبر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين خلال برنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار” أن عدم وجود عزاء للراحل ضاعف شعور الحزن لديها، وعندما علم الإعلامي اللبناني روبير فرنجية أراد تكريمه فأذاع لقاء مع الراحل جاء فيه: “احنا بنحيك وبنت بلدنا بتحييك” ليرد “العلايلي” قائلا: “مين قالك أنها بنتكوا هي بنتنا احنا”.

نرشح لك: وصية عزت العلايلي للفنانين


تابعت، أن أخلاق العلايلي كانت محل تقدير فقد كان متواضعا ولا يرفض لها طلب بالإضافة إلى أنها تعلمت منه الكثير منذ أن عملت معه في فيلم “الطريق إلى إيلات” وكان لها بمثابة الأب الروحي، وكان الراحل والفنان نبيل الحلفاوي، دائما ما يقدمان النصح لها في كواليس الفيلم، مضيفة: “كنا عيال وحشين وعيال حلوين، أنا كنت من العيال الحلوين”.

فيما علقت “مادلين” على صورة تجمعها بالراحل عزت العلايلي والنجم العالمي أميتاب باتشان بأنها لم تهتم إلا بوجود “العلايلي” وأنه هو من نصحها بالقدوم إلى مصر لتحقيق حلمها بالعمل في مجال السينما وتحقيق الشهرة والنجاح.

يذكر أن الفنانة مادلين طبر كانت قد اشتركت مع الفنان الراحل عزت العلايلي في فيلم “الطريق إلى إيلات” من إخراج إنعام محمد علي وتأليف فايز غالي عن ملحمة للقوات البحرية المصرية خلال حرب الاستنزاف،ويعد من أهم الأعمال التي جسدت هذه الفترة.