في شهر.. مسلسل "نتفليكس" يحقق رقما قياسيا في المشاهدة

أعلنت منصة “نتفليكس” العالمية المتخصصة في المحتوى الرقمي، عن تحقيقها رقما قياسيا جديد، بعد تحقيق مسلسلها “بريدجرتون” مليون مشاهدة من المشتركين، منذ بدء عرضه قبل شهر.

يدور مسلسل “بريدجرتون” الأميركي عن أفراد عائلة تحمل نفس اسم المسلسل، ويرصد تجاربهم في الحب والسعادة في مجتمع لندن في القرن التاسع عشر، حين كان أمير ويلز وصيا على العرش بسبب عجز والده الملك.

نرشح لك: 10 نصائح عملية للتعامل مع رفع أسعار “نتفليكس” في فبراير

المسلسل من سيناريو الكاتب كريس فان دوسن، وهو مستوحى من سلسلة روايات “بريدجرتون” للروائية جوليا كوين، ومن إنتاج شوندا رايمز، المنتجة والمخرجة الشهيرة. وإنتاج شوندا رايمس.

“بريدجرتون” هو أول مشروع للمنتجة رايمز على منصة “نتفلكس” وبدأ عرض المسلسل في 25 ديسمبر الماضي على المنصة التلفزيونية. وهو من بطولة أدجوا أندوه، وجولي آندروز، ولورين أشبورن. وفقا لـ”سكاي نيوز عربية“.

كانت المنصة توقعت في أواخر ديسمبر الماضي أن يشاهد المسلسل نحو 62 مليونا، لكن الأرقام الحقيقة جاءت أعلى بكثير، بنحو 20 مليونا.

كان مسلسل “ذا ويتشر” المقتبس من سلسلة روايات “هيرويك فانتاسي” يستحوذ حتى الآن على الرقم القياسي للمشاهدة على مدى أربعة أسابيع، إذ حضره 76 مليون مشترك في الشهر الأول بعد توفره على المنصة في ديسمبر 2019.

يشار إلى أن الإحصاءات التي تنشرها “نتفليكس”، لا تخضع لتدقيق أي طرف ثالث، خلافا لما هي الحال في ما يتعلق بنسب المشاهدة في التلفزيون التقليدي، وفق “فرانس برس”. وأفاد موقع “فليكس باترول” المتخصص بأن المسلسل كان يحتل الخميس المرتبة الثالثة عالميا لجهة عدد المشاهَدات اليومية على “نتفليكس” بعد مسلسلي “فيت: ذي وينكس ساغا” و”لوبان”.