عالم أزهري: الأطقم الطبية في مراتب المجاهدين

قال الشيخ عبد العزيز النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الأطقم الطبية التي تصارع وتحارب جائحة كورونا في مرتبة المجاهدين.

أكد” النجار” خلال استضافته مع الإعلامي محمد جاد مقدم برنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الجمعة، أن الأطقم الطبية التي تجاهد وتعرض أنفسها للخطر، لا تقلن عن من يحرس الحدود في الداخل أو الخارج لأنه يحرس صحة الإنسان.

نرشح لك: الأزهر: يحرم على المسلم مخالفة الإرشادات الطبية في ظل كورونا

أضاف أن الأطقم الطبية لا تقتصر فقط على الأطباء والممرضين لكن أيضا عمال النظافة والأمن بالمستشفيات، وكل من يساهم في ذلك ويعرض نفسه للخطر وهو يعلم أنه بين لحظة وأخرى قد تنتقل إليه العدوى، فليس لهم جزاء إلا الجنة لأنه آثر حب الوطن ومن ينتسبون إليه على حب نفسه.

في سياق آخر، قال “النجار” إن حب الوطن من أركان العقيدة ومن صميم الإيمان، وأن إنسان بلا وطن هو إنسان بلا هوية، مردفا أن حب الوطن ليس كلمات تقال على الشفاه ثم تموت بل لا بد أن يترجم هذا الحب والكلمات إلى الولاء والدفاع عن الوطن، والمحافظة على أركانه ومحاولة النهوض به عن طريق بذل الجهد.

تابع أنه ليس هناك دليل على حب الوطن أبلغ من حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوطنه يوم أن خرج من مكة مهاجرا حينما قال: “إنك لمن أحب البلاد الله إلى نفسي ولولا أن أهلك أخروجني ما خرجت”، رغم ما لقاه من أهلها من تعذيب وتضييق وسوء معاملة.