المكتبة

“أنين الدمى”.. تفاصيل أول مسلسل صوتي لـ نور عبد المجيد على “storytel”

إسلام وهبان

أعلنت الكاتبة نور عبد المجيد، عن صدور أول مسلسل صوتي لها عبر منصة “storytel” العالمية، بعنوان “أنين الدمى”، والذي من المقرر طرحه على 10 حلقات عبر تطبيق “ستوري تل”، الأربعاء 27 يناير الجاري.

أوضحت “عبد المجيد” في منشور لها عبر حسابها الشخصي على “فيس بوك”، أن هذه الخطوة جاءت لتواكب متغيرات العصر والظروف التي يمر بها العالم، والتحديات التي تواجه سوق الكتاب وعملية النشر، جراء تداعيات وباء كورونا، مشيرة إلى أن الكتب الصوتية أصبحت ضرورة وحل جيد للنشر تفاديا لمخاوف العدوى، رغم حبها الشديد للكتاب الورقي.

نرشح لك: منصة “Storytel” الراعي الرسمي لمسابقة “إعلام” لأفضل غلاف لعام 2020


من جانبه قال حسام نادر، الناشر الصوتي بمنصة “storytel”، في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، إنه سعيد للعمل مع الكاتبة نور عبد المجيد، لإصدار هذا المسلسل الصوتي، والذي استغرق أكثر من عام ونصف للتحضير له وكتابته وتسجيله، مشيرا إلى أنه من أمتع التجارب التي عمل عليها مؤخرا، مؤكدا أن المسودة الأخيرة اختلفت كثيرا عن المسودة الأولى للعمل، مؤكدا على أن هذا المسلسل سيحدث فارقا في المكتبة الصوتية العربية.

أضاف أن “أنين الدمى” ينتمي لأدب الدستوبيا، ويدور حول جريمة قتل في ظروف غامضة، تقع في إحدى المناطق النائية التي يعيش بها “آدم” بطل الرواية، والذي كان يعمل ضابطا، ولكنه ترك عمله بعد معاناته من اضطرابات نفسية، إلا أن هذه الجريمة تثير روح المحقق لديه للبحث عن الجاني، لتتكشف له كثير من الأمور غير المتوقعة.

أشار “نادر” إلى أن هذا العمل يختلف عن غيره من أعمال نور عبد المجيد الشهيرة، والتي تنتمي بشكل أقرب إلى الأدب الرومانسي الاجتماعي، مما حفز الكاتبة لتقديمه بشكل مميز ومختلف، مضيفا إلى أنه تم إجراء كاستينج لأكثر من فويس أوفر، حتى تم الاستقرار على الأستاذة عائشة الخراط، والتي سجلت أكثر من 100 كتاب صوتي.

لفت إلى أن المسلسل سيصدر على عشرة حلقات دفعة واحدة، في السابع والعشرين من يناير الجاري، مشيرا إلى أن العمل رغم انتمائه إلى أدب الدستوبيا، إلا أن البصمة الإنسانية لكتابات نور عبد المجيد، مع صوت عائشة الخراط، أعطى العمل بعدا آخر أكثر ثراءً.

نرشح لك: شروط وخطوات التقدم لمسابقة “إعلام” لأفضل غلاف لعام 2020

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock