أحمد موسى: الرئيس لن يقبل التطاول في حق المواطن

علق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة تطاول رئيس حي بالإسماعيلية على مواطنة قائلا لها: “هضربك بالجزمة” خلال فيديو انتشر على “فيس بوك”.

قال “موسى” خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، مساء الأحد، المذاع على قناة “صدى البلد”: “خد إجراء قانوني ولكن لا تتطاول على مواطن أو ترد الصاع صاعين”. لافتا إلى أن رئيس الحي تفوه بكلمة لا تليق به ولا بمنصبه حتى لو كانت المواطنة متجاوزة.

نرشح لك: “موسى” عن انقطاع الإنترنت عن مدينة الإنتاج: “أجيب شبكة نت وأنا جاي”

أردف: “هناك ضغوطات على الكل، وأمام هذه الضغوط يجب الانتباه لتصرفاتنا لأن هناك من يتصيد الأخطاء، وكل شخص بات في يده كاميرا يمكنه نقل ما يحدث معه للجميع”. موجها كلامه لرئيس الحي المتطاول: “لو نزلت تحت كان الموضوع اتحل، مش تكلم مواطنة لها حاجة من الدور التاني”.

استطرد أنه ليس من حق المواطن التجاوز في حق أي مسئول، ولو حدث العكس وحدث تجاوز من مسئول على المواطن التوجه للمسئول الأعلى منه. مردفا: “على المسئول ألا يلعن أو يشتم أو يخطئ لأن المواطن على حق إلى أن يثبت العكس”، مضيفا: “بعتذر للمرة العاشرة على عرض الفيديو”.

تساءل: “هل أحد يقبل ما حدث ولا الرئيس السيسي يقبل هذا التطاول”، مردفا: “تضرب مين بالجزمة وليه تهدد مواطنة بالضرب، محدش يافندم فوق القانون أزاي تقولها (هضربك بالجزمة)”.

اختتم موسى: “نتمنى من محافظ الإسماعيلية فحص الفيديو بدقة لمعرفة ما حدث ولماذا تطاول رئيس الحي على مواطنة تحتاج لخدمة، المسئول ينبغي أن يكون قدوة”.

من جانبه، قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الفيديو له ملابسات حيث يتواجد حالات كورونا في مبنى الحي، وحدثت مشادة لها تفاصيلها.

أضاف في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، أنه حرص على اللقاء مع المواطنة ووالدها ورئيس الحي، في ظل الرفض التام للتعدي على كرامة أي مواطن وحتى يتم التأكيد على حفظ كرامتها والاعتذار لها.

تابع: “قلت إن كرامة المواطن محفوظة ولا تعدي عليها والقانون سيأخذ مجراه ضد الموظف، رغم اعتذاره للمواطنة ووالدها حيث تقدم بالاعتذار وبرر موقفه، وجاري التحقيق واتخاذ قرار صباحا يتناسب مع ما فعله، ومهما كان المبرر للموظف فمن غير المقبول ما فعله وسيتم الإعلان صباحا عن القرار ضد الموظف”.