رد "واتسآب" على غضب المستخدمين من تحديث الخصوصية

صرح ويل كاثكارت، مدير شركة واتسآب والمتحدث الرسمي باسم الشركة، بأنه كما سبق وأعلنت الشركة في شهر أكتوبر الماضي، أن تطبيق واتسآب يعمل على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق.

تابع: “بينما يستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتسآب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، يتزايد عدد المستخدمين الذين يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا”.

نرشح لك: إعلان حرب.. هل أزالت شركة فيسبوك علامة التوثيق الزرقاء من صفحة آبل؟

أضاف أنه من أجل المزيد من الشفافية، فقد قامت الشركة بتحديث سياسة الخصوصية بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتسآب مستقبلاً اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم “فيسبوك”.

أوضح أن التحديث يهدف إلى تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتسآب، مضيفا أنه مع ذلك، يظل لدى مستخدم واتسآب حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك.

استكمل: “لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتسآب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم”.

أشار إلى أن شركة واتسآب تؤكد التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، مضيفا: “ونحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل”.