موعد بدء تصوير النسخة العربية من "perfect strangers"

دنيا شمعة

نشر موقع “deadline“، تقريرًا كشف فيه عن موعد تصوير النسخة العربية من الفيلم الإيطالي “perfect strangers”، والذي مقرر له 2 فبراير المقبل.

الفيلم من إخراج المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي اختارت كلًا من الفنانة منى زكي، والفنان عادل كرم، والفنان إياد نصار لبطولة الفيلم، وهو من تأليف وسام سميرة، وغبريال يمين، وإنتاج جيانلوكا شقرا، ومحمد حفظي، و ماريو حداد.

نرشح لك: سبب شعور منى زكي بظلم بعض المنتجين

تدور أحداث الفيلم في توقيت الثورة اللبنانية، وجائحة كورونا، وتحكي عن سبعة أصدقاء قدامى يجتمعون معًا لتناول العشاء، قرروا ممارسة لعبة تتضمن وضع هواتفهم على مائدة العشاء، وإتاحة جميع مكالماتهم الهاتفية ورسائلهم النصية لكل من على المائدة، لتتحول الأمور وتصبح أكثر جدية بمعرفتهم أسرار بعضهم البعض.

قال المنتج ماريو حداد لـ “deadline”: “كان عام 2020 عامًا محبطًا للجميع، لكن حماس الكل تجاه هذا العمل تمنحنا جميعًا قدرًا كبيرًا من الإيجابية للاستمرار به”.

أضاف المنتج جنيانلوكا شقرا: “لم ينتج الشرق الأوسط فيلمًا عربيًا يستطيع تحقيق نجاح متساوي في كل الدول، لذلك نأمل أنه من خلال مزج المواهب المصرية واللبنانية، نستطيع كسر هذا القالب وبدء اتجاه جديد في السينما العربية من خلال تقديم مواهب جديدة وإعادة اسم “السينما العربية”.

كما أضاف المنتج محمد حفظي، أنه رأى في هذا المشروع فرصة نادرة للعمل مع مجموعة من ألمع نجوم الوطن العربي، وأكثر الشركات تأثيرا في إنتاج وتوزيع السينما عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يجعل هذا التعاون إبداعي عربي بالمعنى الحرفي، حتى لو تم اقتباسه من فيلم أجنبي.

يذكر أن فيلم “perfect strangers”، هو فيلم إيطالي تم إنتاجه عام 2016، وحقق مبالغ هائلة بشباك التذاكر الإيطالي والعالمي، ينتمي لنوعية الكوميديا الدرامية، وحصل على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38.