عرضت على نتفليكس.. 8 مسلسلات أجنبية تصدرت التريند في 2020

دنيا شمعة

تصدرت عدة مسلسلات أجنبية تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر، خلال عام 2020، ما بين السخرية والمدح وموجات “الكوميك”.

فعلى عكس الإنتاج السينمائي شبه الضعيف لهذا العام، شهد الإنتاج الدرامي العالمي حالة من النشاط المكثف، خاصة إنتاج المنصات الترفيهية مثل “نتفلكس”، مما أعطى المشاهد فرصة كبيرة للمتابعة والنقد.

نستعرض فيما يلي أبرز 8 مسلسلات أجنبية  تصدرت التريند خلال عام 2020:

1- le casa de papel

مسلسل جريمة أسباني من إنتاج شركة “نتفلكس”، يحكي عن عصابة يقودها “البروفيسير”، يخططون لسرقة بنك إسبانيا المركزي.

تم إطلاق الموسم الرابع من المسلسل خلال شهر إبريل، واستطاع هذا الموسم أن يواصل مسيرة نجاح المسلسل، بل فاق الموسم الثالث في نجاحه حيث كان رابع أكثر سلسلة مشاهدة على مستوى العالم، وفقا لـ موقع ” parrot analytics “.

شهد هذا الجزء العديد من الأحداث التي لاقت تفاعلًا كبيرًا على السوشيال ميديا، كموت شخصية “نيروبي”، وفرح “برلين، بالإضافة لشخصية “البروفيسير” التي تصدرت التريند على مدار الأربع أجزاء.

نرشح لك: تعرف على أفضل 10 أفلام عالمية في 2020

 

2- emily in paris

تم إطلاق المسلسل في شهر أكتوبر على منصة “نتفلكس”، تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي عن شابة أمريكية تسافر للعمل بباريس وتواجه صعوبات في اللغة والتأقلم مع الثقافة الفرنسية، و حصل على تقييم 7,3 على موقع “Imdb“.

تصدر المسلسل قوائم المشاهدة في أكثر من دولة حول العالم، كما تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فبين الإشادة بفكرته المختلفة وطريقة تناولها الكوميدية، و “الكوميك” على علاقات البطلة المتعددة، وإعجاب الفتيات المصريات والعربيات بالحرية التي تستعرضها البطلة، في حركتها واختياراتها وعملها و بالتأكيد أزيائها التي كانت الموضوع الرئيسي لجروبات الموضة على “فيسبوك” لأسابيع.

3- you

المسلسل السيكوباتي الأكثر مشاهدة على “نتفلكس”، بموسميه الاثنين اللذان تدور أحداثهما استنادًا إلى رواية كارولين كيبنس الأكثر مبيعًا التي تحمل نفس الاسم.

يحكي المسلسل عن شخص يعمل مدير مكتبة، يحب كاتبة ويتحول لشخص مهووس بها يقتل أي شخص يقف في سبيله إليها، وتصدر المسلسل الذي تم طرحه في آخر أيام عام 2019 تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى الآن، حيث تناولت شخصية البطل وأفعاله الإجرامية بصورة كوميدية.

4- dark

أول سلسلة ألمانية أنتجتها “نتفلكس”، تحكي عن حادثة اختفاء مفاجئ لطفلين، وبدء رحلة بحث للحصول على إجابات لهذا اللغز الغامض بين عدة أزمان مختلفة.

تصدر الجزء الثالت من المسلسل تريند مصر، بعد طرحه في شهر يونيو الماضي، وسط حالة من الكوميديا حول عدم فهم الأحداث وارتباك الجمهور في تنقل الأبطال بين الأزمنة.

5-  13 reason why

مسلسل دراما المراهقين الذي أنتجت منه “نتفلكس” 4 أجزاء، آخرها كان في عام 2020 والذي تصدر قوائم المشاهدة لأيام قليلة، لكن بالرغم من ذلك فالأربعة أجزاء وخصوصًا شخصية “هانا” التي بنيت عليها أحداث المسلسل متصدرين لتريند مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن.

شخصية “هانا”، المضطربة المكتئبة التي كان مصيرها من الحلقة الأولى الانتحار، نالت انتقادات واسعة على مدار الأربع أجزاء وحالة من السخرية جعلت وجهها متصدر لـ “الكوميك”، وأحداث المسلسل المتناقضة بعض الشيئ جعلته عرضة للانتقاد الواسع حتى آخر حلقاته.

6- the queen’s gambit

أحدث إنتاجات “نتفلكس”، مقتبس عن رواية بنفس الاسم كتبها والتر تيفس عام 1983، وتم اعتباره المسلسل المحدود الأكثر مشاهدة على المنصة.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تحترف لعبة الشطرنج، حتى تصبح أفضل لاعبة في العالم، في رحلة تتخللها العديد من الوقعات كإدمان الكحول والمخدرات.

تصدر المسلسل تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بإشادات عالية بالقصة وأداء الممثلين، بالإضافة لبعض الكوميديا حول ربط الأحداث بلعبة الشطرنج.

7- the crown

حققت المواسم الثلاثة الأولى من المسلسل نجاحًا كبيرًا، أثار الموسم الجديد منذ لحظة الاعلان عن بدء تصويره جدلًا واسعًا وخصوصًا في بريطانيا، حيث تمتد القصة في هذا الجزء لتشمل دخول الأميرة ديانا إلى حياة العائلة الملكية، ومعانتها مع الأمير تشارلز، وهو الأمر المثير لحساسية العائلة الملكية الحقيقية في بريطانيا مع كل تجسيد جديد أو عمل جديد لحياة الأميرة ديانا.

8- المسيح

أحد إنتاجات “نتفلكس” الذي لم يحصد سوى الانتقادات السيئة، والجدل الواسع على السوشيال ميديا ومنصات التحليل.

يحكي قصة رجل يقوم بعدد من المعجزات كإحياء الموتى، ويلف في دول العالم خصوصًا دول الشرق الأوسط، بهدف جمع الأتباع، وتدور الأحداث في إطار “نتفلكس” المعتاد من  ترويج للمثلية والنسوية، وهو ما اعتبره الكثيرون إهانة للأديان، خاصةً أن الفيلم لم يحدد أهو المهدي المنتظر؟ أم المسيح الدجال؟.

وزاد العمل انتقادًا في مصر، ظهور خالد أبو النجا في مشهد قصير بنهاية الفيلم وهو يقبل يد البطل اعترافًا بفضله.

نرشح لك: قائمة أفضل العروض التلفزيونية الأمريكية في 2020