"الأرصاد": طقس مستقر حتى رأس السنة

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة إلى نهاية الأسبوع، مضيفة أن درجات الحرارة خلال فترات النهار تتراوح بين 21 إلى 22 درجة ومع سطوع أشعة الشمس يكون هناك شعور بالدفء.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” المذاع على شاشة “صدى البلد” وتقدمه الإعلامية رشا مجدي، أن الطقس يكون شديد البرودة أثناء الليل والساعات الأولى من الصباح حيث تصل درجات الحرارة إلى 11 درجة تقريبا أي أن هناك انخفاض حوالي 10 درجات.

نرشح لك: بيان تفصيلي من “الأرصاد”عن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع


استكملت أنها تحذر خلال هذه الفترة من الشبورة المائية، لأنها تكون كثيفة فى الطرق وخاصة الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المصطحات المائية في مناطق متفرقة من الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

أكدت أن الأيام المقبلة ستشهد كثافة في الشبورة المائية، لذلك لا بد من الحذر منها خلال فترة الصباح الباكر، لافتة إلى أنه سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية مع فرص سقوط أمطار خفيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض مناطق من السواحل الشمالية على مدار الأسبوع لكنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة في نشاط المواطنين.

ذكرت أن الشبورة المائية هى التي ستكون مؤثرة خلال فترة الصباح الباكر، موضحة أنها تبدأ من الفجر أي تقريبا منذ الساعة 5 صباحا وتبدأ الرؤية الأفقية على الطرق في التحسن منذ الساعة 9 صباحا.

أشارت إلى أن فصل الشتاء بدأ بالفعل منذ أسبوع ولكن حتى الآن الجو مستقر تماما وستستمر حالة الاستقرار حتى نهاية الأسبوع، مضيفة أن الناس يستطيعون الاستمتاع برأس السنة في جو مستقر.