"غرفة الأدوية": بروتوكولات علاج كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مغشوشة

قال علي عوف، رئيس غرفة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك 70% ارتفاعًا للطلب على أدوية فيروس كورونا الخاصة بالبروتوكول الطبي، مضيفا أنه منذ نهاية الموجة الأولى للفيروس في شهر يوليو الماضي، بدأ قطاع الدوء مع هيئة الدواء ووزارة الصحة، والشراء الموحد من أجل وضع خطة لزيادة مخزون الدواء من 6 إلى 12 شهرًا.

تابع “عوف” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الغرفة وضعت خطة خلال الأشهر الخمسة الماضية تم تنفيذها لزيادة مخزون الدواء من أجل الموجة الثانية، وزادت نسبة مبيعات برتوكول كورونا  70% بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك:سعد الدين الهلالي: مفيش فتوى دينية معصومة

أشار إلى أن أي حالة مصابة بالبرد أو الرشح يتم التعامل معها على أساس أنها مصابة بفيروس كورونا، ويتم منح المريض برتوكول العلاج، مؤكدا أن المخزون يتم مراجعته بشكل أسبوعي وسط تعاون من جميع الجهات لتوفير أدوية الفيروس.

أكد أنه لن يتم اتخاذ إجراء لتحريك أسعار الأدوية وخاصة علاج برتوكول فيروس كورونا المستجد، وعن المطهرات والماسكات الطبية، قال إنه تم الاستعداد بشكل جيد من أجل توافرها في الأسواق، فهناك 40 خط إنتاج لمستلزمات فيروس كورونا مقابل 7 خطوط في السابق وقت ظهور الفيروس.

ذكر أن ما يباع على مواقع التواصل الاجتماعي من أدوية بروتوكول فيروس كورونا مغشوشة وغير آمنة ويتم إبلاغ الجهات الرقابية حيال تلك الوقائع.