زوجة تشكو زواج الصالونات.. داعية: الطلاق جائز

عمر دياب

رد الداعية عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء على رسالة إحدى السيدات التي تشكو من زواج الصالونات، بحجة أن زوجها ليس فارس أحلامها متسائلة عن حُكم إمكانية طلب الطلاق منه.

قال “عثمان” خلال لقائه مع الإعلامية لمياء فهمي في برنامج “الدنيا بخير” المذاع على شاشة “الحياة”، مساء السبت، إن البعض ينظر إلى الجمال بمنظور خاطئ حيث يرى جمال الصورة وجمال الوجه وجمال الجسد، لكن الإسلام أوضح أن الجمال له معايير أخرى وهي تكون في طاعة الله.

نرشح لك: أيمن يونس عن تعرضه للاعتداء: “تم تهويل القصة”

أضاف أن الجمال يكمن في العقل الراجح والروح وطاعة الزوج والقناعة والرضى مستشهدا بالحديث الشريف عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ”، موضحا أن معنى الحديث أن صاحبة الدين تشمل كل الصفات المذكورة ويكون المال والحسب يكون في رضى الله والجمال في طاعة الزوج.

أكد أن الشكل ليس المشكلة لكن هناك مشكلة في القناعة والرضا والدين فإن الدين يطفي الجمال على كل شيء، مشيرا إلى أن طلب الطلاق جائز لكن ليس هو الحل.