بسبب عرضه على منصة "شاهد".. استبعاد "صاحب المقام" من المهرجانات

انتقد المخرج محمد العدل، رفض عرض فيلمه “صاحب المقام” بدور السينما، وحرمانه من الترشح للمهرجانات، بسبب عرضه في إحدى المنصات الإلكترونية.

كتب “العدل” عبر صفحته على “فيسبوك”: غرفة صناعة السينما رفضت عرض فيلم صاحب المقام في دور العرض حتي نسخة واحدة، بحجة أنها متشجعش المنتجين يبيعوا أفلامهم للمنصات وبعدين تنزل في السينمات، فبالتالي دور العرض هتتآثر والصناعة كلها ممكن يحصل فيها مشكلة رغم أن احنا في ظرف استثنائي (كورونا).

نرشح لك: اختفاء فيلم “الرواية الكاملة” من منصة “شاهد”

تابع: “بناءً على ده الفيلم متحطش اصلا في ترشيحات الأوسكار لأنه لم يعرض في السينمات .. تمام، لكن الجديد بقي أن الفيلم ياخد أعلي اصوات في المهرجانات المحلية ويتم استبعاده لانه لم يعرض في دور العرض”.

وتساءل: “احنا صناع الفيلم ذنبنا ايه !!؟؟ .. بتحرمني من التقدير الأدبي والجماهيري ليه ؟؟!! .. ده فيلم مصري و يشرفك كغرفة و كمهرجانات.. المفروض تدعم الفيلم مش تحاربه و تستبعده.
وأختتم: استقيموا يرحمكم الله.

فيلم «صاحب المقام» بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، بيومي فؤاد، محمد لطفي، ريهام عبدالغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، محمد ثروت، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، محسن محيى الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

كان المنتج أحمد السبكي، تعاقد مع منصة “شاهد” الإلكترونية، لعرض فيلم “صاحب المقام”، بطولة يسرا وآسر ياسين، لمدة 3 أشهر، في سابقة تحدث للمرة الأولى لعمل سينمائي مصري.