الأخيرة

نهاية 2021.. موعد عرض فيلم “كيرة والجن”

دنيا شمعة

قال المخرج مروان حامد، إن فيلمه الجديد “كيرة والجن” هو الأضخم من حيث الميزانية، في تاريخ السينما المصرية، حيث بلغت ميزانيته أكثر من 10 مليون دولار.

تابع “مروان” خلال حواره مع مجلة “variety”، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، أن الفيلم يشارك به مجموعة من أكبر الأسماء الفنية في مصر، أبرزهم: أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وهند صبري، كما يشارك الفنان البريطاني سام هازلدين بالفيلم أيضًا.

نرشح لك: أحمد مراد: كيرة والجن لم يُعرض على عبلة كامل


أضاف أن افتتاح دور السينما مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، و أرقام شباك التذاكر المصري من عام 2019 وحتى الآن، هو ماشجع المنتجين على الاستثمار بصورة أكبر في أفلامهم، خاصةً أن السوق في المملكة العربية السعودية يتمتع بشهية كبيرة للأفلام المصرية.

كما أوضح “مروان” أنه تم إيقاف التصوير مرتين، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة جراء انتشار فيروس كورونا، لكن مع ذلك تم الانتهاء من تصوير ما يقرب من نصف مشاهد الفيلم، على أن يتم الانتهاء من تصويره كليًا منتصف عام 2021، ويتم عرضه في نهايته.

أردف أن عمله على الفيلم جعله ينظر بعمق لأحداث ثورة 1919، مما جعله يجزم بأنها واحدة من أعظم الثورات في العالم، ليس فقط لما حققته من مكاسب سياسية ولكن لما أظهرته من نسيج اجتماعي متجانس لمصر وقتها، وهو ما سيعمل على إظهاره بشكل قوي في مشاهد الفيلم.

اختتم أنه و كامل فريق العمل، يحاولون عدم الخروج عن حدود الميزانية المحددة للفيلم، نظرًا لما تشهده السينما حاليًا من حالة عدم انتظام بسبب فيروس كورونا، وفي نفس الوقت إنتاج فيلم يلبي كل التوقعات التي دارت حوله في الفترة السابقة.

يذكر أن فيلم “كيرة والجن”، مقتبس عن رواية “1919” للكاتب أحمد مراد، وتدور أحداثه عن المقاومة الشعبية في مصر وقت الاحتلال البريطاني، ومن بطولة أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، أحمد مالك، أمينة خليل، سيد رجب، علي قاسم، محمد عبد العظيم، أسماء أبو اليزيد، ومن إخراج مروان حامد، وإنتاج تامر مرسي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock