"رئيس مواجهة كورونا": 67% من أسرة المستشفيات غير مستخدمة

دنيا شمعة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن البروتوكول الذي اتبعته وزارة الصحة، كان فعالا للغاية وبالفعل أثبت جدارته بدايةً من 15 يوليو الماضي، حيث انخفضت أعداد الإصابات بشدة.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامي سيد علي، مساء الثلاثاء، على قناة “الحدث اليوم”، أن اللقاح الحالي والإجراءات الاحترازية هما الوقاية، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تجلب أي لقاح من الخارج إلا إذا كان آمنا وفعالا على صحة المصابين.

نرشح لك: مستشار الرئيس لـ الصحة:2021 ستشهد انفراجة في أزمة كورونا

 

أكد أن اختيار اللقاح يكون بناءًا على تقنيته أولًا، فبالتالي الاختيارات مفتوحة أمام كل اللقاحات التي تثبت فعاليتها.

أردف أن العالم أجمع أصبح حاليًا في خندق واحد تحت حصار كورونا، فبالتالي تبادل التجارب والخبرات أصبح أمر حتمي وضروري، ولذلك لا يمكن وصف التجربة بأنها مصرية خالصة.

استكمل: “بلاش نتعامل مع كورونا أنها إنفلونزا ونقعد 5 أو 6 أيام لحد ما نكتشف ونكون وصلنا لحالة متأخرة، 67%؜ من الأسرة في المستشفيات غير مستخدمة.. ده يديك الفرصة إنك لو أصبت تروح من غير أي قلق وتاخد رعايتك وعلاجك كامل”.

اختتم: “أول حاجة لازم تتعمل عند الشك في الإصابة بكورونا، هي عمل الأشعة والتحاليل اللازمة.. ولو ظهر فيهم أي خلل يبقى نعمل المسحة، وهنبدأ ناخد البروتوكول.. وتعليمات وزيرة الصحة لكل المستشفيات هي صرف الأدوية لأي شخص مشتبه في إصابته بكورونا”.