بشرى عن الفرق بين مهرجان القاهرة والجونة: أب وابنه

هدير عبد المنعم

قالت الفنانة بشرى إنها تنظر لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعين المحب والعاشق، لأنها تعلمت فيه حيث خاضت تجربة التقديم على المسرح وشاركت كعضو لجنة تحكيم خلاله، ودائما تتواجد في ندواته وتقابل الكثير من النجوم وتعلمت منه أشياء كثيرة جدا عن السينما.

تابعت “بشرى” خلال لقاء على شاشة “dmc”، أن القاهرة السينمائي بمثابة المهرجان الأب، أما مهرجان الجونة فهو الابن، مشيرة إلى أنه لا يمكن فصل الشاشات عن بعضها حاليا، فلا يمكن فصل السينما عن التلفزيون لأن في النهاية كل شيء أصبح إلكتروني والوصول إليه سهل سواء أفلام أو مسلسلات.

نرشح لك: أندرو محسن: جودة وتنوع أفلام المهرجان دليل على عدم الاستسلام لـ كورونا


أضافت أنه تم عمل سجادة حمراء لمسلسلات تليفزيونية في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، موضحة أن هذا التقليد بدأ في مهرجان الجونة لأن هذا أمر لا مفر منه والمنصات الحديثة فرضت نفسها على الساحة وأصبحت تخدم الكثير من الصناع وتعرض أعمالهم وأصبحت نافذة شديدة الأهمية.

أشارت بشرى إلى أن المنصات من الممكن أن تكون سلاح ذو حدين ولا بد من الانتباه، قائلة: “لأنها ممكن تخلي الناس تكسل تروح دار العرض السينمائي وده هيخسر الموزعين وممكن يخلي الصناعة تتراجع”.

وبسؤالها عما إذا عرض عليها اختيار عمل من أعمالها الفنية المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قالت إنها تحب فيلم “جدو حبيبي” لأنه لم يشارك في الكثير من المهرجانات، وفيلم “678” الذي حصلت من خلاله على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ 7.


يذكر أن بشرى شاركت في بطولة مسلسل “القمر آخر الدنيا” الذي عرض في رمضان الماضي، وهو من بطولة بشرى ومؤمن نور ونسرين وهدى الأتربي وعمرو عابد وثراء جبيل وسميرة عبد العزيز وأحمد كرارة وأميرة نايف، ومن إخراج تامر حمزة.