34 تصريحا لـ إكرامي.. أبرزها عن رحيل نجله ورمضان صبحي عن الأهلي

إسراء إبراهيم

حل إكرامي الشحات، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، ضيفًا على برنامج “التاسعة”، المذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مع الإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامية نجوى إبراهيم.

تحدث إكرامي خلال اللقاء عن مشواره الكروي، وتجربته في عالم الفن، بالإضافة إلى حديثه عن أزمة زوج ابنته رمضان صبحي مع النادي الأهلي، قبل انتقاله إلى بيراميدز.

نرشح لك: 17 تصريحا لـ رمضان صبحي.. أبرزها عن أسباب رفضه الانتقال للزمالك

يرصد إعلام دوت كوم، أبرز تصريحاته فيما يلي:

1- مروان كنفاني -الزوج السابق لنجوى إبراهيم- من الحراس الذين أثروا حراسة المرمى في النادي الأهلي، في فترة الستينات والسبعينات.

2- كنت أسعى للمكسب دوما ولا أحب الخسارة، لإعلاء راية النادي الأهلي ومنتخب مصر، وكان ينتج بعض المناوشات في بعض المباريات.

3- تسببت في إصابةكبيرة لـ جمال عبد الحميد لاعب الأهلي السابق، بشكل غير مقصود أثناء تدخلهما في كرة، وتسبب في إصابة للاعب المحلة السابق لطفي الشناوي.

4- وقت أزمة رمضان صبحي وشريف إكرامي مع النادي الأهلي، كنت في الساحل الشمالي في نفس توقيت تواجدهم هناك، لكن لم أكن معهم.

5- “والله جوز بنتي رمضان صبحي ما أتكلم معايا خالص في أي حاجة تخص موضوع الأهلي، ولا أعرف منه أي حاجة”.

6- فترة الأزمة كان رمضان وأسرته في مكان وأنا في مكان آخر، ولم نكن نلتقي فلم يتحدث معي في أي شيء.

7- في موضوع شريف إكرامي فوجئت بغريدته المتعلقة برحيله عن الأهلي، فبكيت من المفاجأة.

8- شريف كان يريد اللعب لأنه لا زال قادرا على العطاء، إذ أنه مكث لمدة عامين على دكة البدلاء للنادي، لذلك قرر الرحيل، بسبب تقدمه في العمر.

9- أكد أن رمضان لم يستشره في شيء، وعند معرفتي بأنه انتقل إلى بيراميدز كان من مسؤول في النادي الأهلي لإخباري، وكانت بالنسبة لي مفاجئة.

10- الاحتراف الموجود في مصر هو احتراف وهمي، “كابتن محمود الخطيب يزعل مني ليه هل أنا ليا سيطرة على رمضان”، علاقتي برمضان عائلية لكن ليس لي علاقة بمستقبله.

11- ابنتي لم تكن على علم بالأمر، أو على الأقل لم تخبرني بالموضوع في وقتها، مشيرا إلى أن الموضوع كان أسرارهم الشخصية، ورمضان صبحي كان يخطط لنفسه.

12- لم أخبر رمضان بالتراجع عن رحيله لأنها ليست مسؤليتي وهو ليس صغيرا، لافتا إلى أنه لا يعلم إذا ما كان رحيله بسبب الماديات أم لا، مضيفا: “والله ما أعرف دخليات جوز بنتي”.

13- لم أكن أعلم شيء عن إعارة رمضان للنادي الأهلي، لذلك لم أعطيه نصيحة في موضوع انتقاله لأنه لم يخبره بشيء.

14- كنت أتمنى أن ينهي ابني حياته في النادي الأهلي. كنت أتمنى مشاركة رمضان وشريف مع الأهلي في تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، لكن البطولة تحسب لهم أيضا لأنهم لعبوابها.

15- اتهام شريف ببيع النادي الأهلي لا يعنيني في شيء، لأن جمهور النادي ليس جمهور السوشيال ميديا. ومن يسبني أنا وأسرتي في حصيلتي عند الله.

16- لم أتحدث مع “الخطيب” في أزمة رمضان وإكرامي، لكننا نتحدث كأصدقاء فنحن عشرة عمر لأكثر من 45 عامًا، ولا يمكن أن تنتهي بهذا الشكل و”الخطيب” مسيره سيترك النادي الأهلي ولن يخلد في رئاسة النادي.

17- الخطيب من أعظم ما أنجبته الكرة المصرية، ورئيس نادي له إنجازات، وصديق شخصي وعائلي، ولن ننسى ما بيننا، ولا يوجد موقف يجعلنا نخسر بعض.

18- تحدثت قبل ذلك عن أنني لن أقبل رحيل رمضان صبحي إلى الزمالك.

19- كنت أحصل على 10 جنيهات في الشهر في السبعينات من النادي الأهلي، بجانب المكافآت التي كانت تتراوح بين 10 و15 جنيها في المباراة.

20- الاحتراف ليس له مقاييس، ولم أهاجم فكرة الاحتراف، ولا يوجد مقاييس للاعبين في مصر مثل أوروبا.

21- شاركت في إعلانات بعد اعتزالي كرة القدم.

22- أحمد وشريف إكرامي تم مهاجمتهما منذ الصغر أثناء لعبهما للأهلي لأنهم أبنائي، ولا يوجد حارس في العالم لا يخطئ، لكن شريف كان تحت الأنظار.

23- ثابت البطل من أعظم حراس مرمى النادي الأهلي، وكنت أتمتع بمشاهدته رغم المنافسة بيننا، وكنت معجبا بعادل مأمور في الزمالك.

24- يوجد حراس مرمى لهم أخطاء بسبب ضعف الإمكانيات يشاركون في الدوري الممتاز، وكان لي أخطاء قاتلة.

25- شيكابالا لاعب “كويس”، ويمكن القول عنه “هايل”، لكن إمكانياته كان من المفترض أن تجعله في منطقة مميزة لكنه مهمل في حق نفسه.

26- الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، لو سقط منهم فريق سيسقط المنتخب،ولكنني أرغب في فوز الأهلي على الزمالك بشكل دائم.

27- السباب على السوشيال ميديا أصبح متداول بشكل دائم على السوشيال ميديا.

28- في وقت تواجد جيلي من اللاعبين في منتخب مصر، لم يكن هناك تخطيطا للكرة المصرية، فكان يطفئ علينا النور في ستاد القاهرة أثناء التدريب،ولم نكن نلعب أي مباريات ودية أو تنظيم.

29- التخطيط للمنتخب بدأ من كابتن الجوهري، الذي جمع الناس حول منتخب مصر وصعد به لكأس العالم.

30- في مباراة تونس الشهيرة التي أخرجت مصر من كأس العالم، كان يتواجد مدرب الأهلي والزمالك مع المنتخب وكانوا يتدخلون في التدريب، وكان معا أعضاء مجلس شعب أيضًا.

31- لو كان هناك تخطيط للكرة في جيلنا، كنا صعدنا كأس العالم في كل مرة تقام دورته.

32- والدي لم يكن موافقًا على لعبي كرة القدم.

33- في فيلم “رجل فقد عقله” الدور كان مكتوبا لي، وحصلت على 1000 جنيه في الفيلم.

34- كنت أعيد مشاهدي بسبب كثرة الضحك على تصرفات عادل إمام، وكان يضحكني عن قصد لإزالة توتري، وكان يمنحني مجموعة من النصائح.