تفاصيل إصابة صيدلانية بـ كورونا 3 مرات في 7 شهور

تحدثت الصيدلانية حنان لطفي، عن إصابتها بفيروس كورونا 3 مرات خلال 7 أشهر، مؤكدة أنها ما زالت محتجزة في مستشفى صدر المنصورة لتلقي العلاج.

قالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “MBC مصر” مساء أمس: : “أنا صيدلانية وكنت بتعامل بشكل مباشر مع أشخاص مصابين، وكمان أنا متطوعة في العمل الخدمي، فدايماً عرضة نتيجة المخالطة”.

نرشح لك: 8 نصائح لـ هاني الناظر لتجنب الإصابة بـ كورونا


أضافت “حنان” “كنت أخذ احتياطاتي ولكن غير كافٍ أن يكون الشخص الموجود قدامي مش لابس ماسك وأنا لابسة ماسك”، موضحة أن أول مرة أصيبت بفيروس كورونا تم عزلها لمدة 14 يومًا واتخاذها لبروتوكول العلاج، في أبريل الماضي.

تابعت: “رجعت الشغل بعد أول مرة، ولسه كنا ملتزمين بشكل كبير ومكنش عندي هاجس إن عندي مناعة مؤقته ضد المرض، وأختي كانت حامل وأصيبت بالفيروس هي ووالدتي ولذلك أصبت مرة ثانية بالفيروس، يوم 28 أغسطس الماضي”، موضحة: “بعد المرة الثانية تعاملت إني عندي أجسام مضادة ضد الفيروس، وأنا لا أعاني من أمراض مزمنة، باستثناء خلل في الغدة الدرقية.

أردفت: فضلت أقول أن دا أكيد برد ومش ممكن تكون كورونا للمرة الثالثة، لحد ما عملنا المسحة وأظهرت إصابتي بالفيروس”.

قالت الصيدلانية حنان لطفي: “كنت محتاجة تنفس صناعي ودخلت المستشفى كنت بموت بقى، وبقالي 10 أيام في المستشفى ولسه قدامي 5 أيام أخرى”، مؤكدًة: “عملت مسحة واحدة منذ دخولي في المرة الثالثة للمستشفى ومعزولة في قسم العزل الإيجابي”.
حثت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، دون الاعتماد على وجود حصانة مؤقتة.

فيما علق د.عال خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، مؤكداً أن هناك حالات نادرة على مستوى العالم تصاب بالفيروس مرتين، موضحاً أن الاجسام المضادة تكون موجودة في فترة في الدم لفترة اختلف الأطباء في تحديدها.

تابع: “من الممكن أن يصاب الشخص بعد 3-4 أشهر من تعافيه من الفيروس”، يتم التشخيص من خلال مجموعة من الاعراض والتحاليل المبدئية، أو إجراء مسحة كرورنا.

نرشح لك:طبيب يحذر: وفيات كورونا ستزداد الفترة المقبلة