تفاصيل اختفاء مقتنيات أحمد زكي

هدير عبد المنعم

علق رامي بركات، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، على اختفاء مقتنيات الفنان أحمد زكي، قائلا إنه عندما جاء عزاء هيثم كانت المرة الأولى التي يأتي فيها إلى مصر منذ 10 أعوام، مضيفا أنه عاد إلى لندن ثم جاء مرة أخرى ليرى أشياء شقيقه.

تابع “بركات” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الأحد، أنه قرر بيع شقة شقيقه في منطقة الهرم ونقل المقتنيات لشقته في منطقة المهندسين، لافتا إلى أنه لا يقرأ اللغة العربية لذا لم يتمكن من قراءة العقد واعتمد على محاميه بلال عبد الغني ليخبره كل تفاصيل العقد.

نرشح لك: محمود سعد: “أحمد زكي اتبهدل في حياته واتكرم بعد مماته”


أشار إلى أنه مضى على أساس بيع الشقة بدون المقتنيات، ولكنه اكتشف فيما بعد أن الشقة تم بيعها بكل شيء فيها وهو كان قد عاد إلى لندن، مشيرا إلى أنه تعرض لهجوم ولم يفهم السبب ولكنه اكتشف فيما بعد أن هناك لعبة غير مضبوطة تحدث.

ذكر أنه عندما جاء وذهب لشقة المهندسين وجدها فارغة تماما، قائلا: “مفيش غير البلاط مفيش حاجة فيها خالص، من غير ما يتقالي كل المقتنيات اتشالت”، مضيفا أن المحامي يضع كل الأشياء عنده دون أن يخبره ويتحدث للإعلام دون أن يخبره أيضا.

استكمل رامي بركات أنه طلب من المحامي أن يعيد إليه المقتنيات مرتين ولم يرد عليه، مردفا: “خدها عنده ومش عايز يرجعهالي”، متابعا أنه كان يريد أن يعطي كل المقتنيات إلى وزارة الثقافة من البداية، وكان يرغب بالجلوس مع الفنان أشرف زكي لجعل كل مصر ترى هذه المقتنيات والاحتفاظ بها لأنها تاريخ.

 أردف: “أحمد زكي ده طول حياته بيشتغل وبيتعب لأنه عايز يبقى أحسن ممثل، فأنا مصمم أن أنا لازم احتفظ بالحاجات دي، ولا أسمح أن أي حد يلعب في الحاجات دي علشان الحاجات دي حاجات عيلتي وملهاش تمن”، مضيفا أن الشخص الذي اشترى شقة الهرم بمقتنياتها قرر تسليم المقتنيات لوزارة الثقافة.

أكد أنه يريد أن يقف الجميع معه لاسترجاع المقتنيات والاحتفاظ بها، وأنه يريد أن يشرف اسم أحمد زكي واسم شقيقه ويتذكر لهم الناس أشياء جميلة، مضيفا أنه عرف أنه قيل على شقيقه كلام سيء وهو لا يقبل ذلك.

قال: “هيثم ده كان شخص جميل ومفيش حد زيه، وكفاية أن إحنا اتحرمنا من بعض ولما أجي أشوف أخويا أشوفه وهو مدفون، إيه يا راجل إيه اللي أنت عملته ده؟ حرام عليك، المحترم المفروض ييجي يديني كل حاجة في إيدي”.

لفت إلى أن المحامي هذا الوقت يصمم أن يؤذيه، مضيفا: “فهمني أنه هياخد شوية حاجات ينضفها ويلمعها ويديها لوزارة الثقافة، وهو خدها عنده ولا كلم وزارة الثقافة ولا اتعامل مع الدكتور أشرف زكي زي ما وعده”.

أشار إلى أنه اكتشف أن المحامي رفع قضية ضد كريم سلامة ابن الفنانة منى عبد الغني بدون إذنه واتهمه بأشياء لم يفعلها، مضيفا: “وكريم كان معايا جميل من الأول ويوم العزا قال لي أخوك ليه فلوس وهدفعها، لما مشيت كريم دفع الفلوس للمحامي وأنا مشوفتش ولا مليم من الفلوس دي”.