خبر

سارة الشاذلي تشارك في مهرجان القاهرة بفيلم “إيزابيل”

تستعد المخرجة المصرية سارة الشاذلي، للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 42 بعرض عالمي أول لفيلمها الروائي القصير إيزابيل، وذلك في الفترة ما بين 2 وحتى 10 ديسمبر، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، كما أطلقت البوستر الرسمي للفيلم بجانب مقدمته الدعائية وذلك استعدادًا للمشاركة في المهرجان.

تدور أحداث فيلم إيزابيل عن فتاة خجولة وانطوائية، تتذوق شعور الخسارة والفقد لأول مرة وفي حياتها التي تعيشها بين أم منشغلة بدوام عملها اليومي، ومربية مقيمة معها بشكلٍ دائم.

نرشح لك: موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات

الفيلم من إنتاج مدرسة السينما والتليفزيون الدولية بكوبا، بطولة إيلاين بيلتران ليموس وكلاوديا توماس فونتس ويضم فريق العمل كتابة السيناريو والحوار سارة الشاذلي ومالينا كسبيديس جواريني، مدير التصوير نوهيلي فلورتيسا باراهونا مونتاج إليسا تشن هزاو، منتج منفذ أيسيا فيجيروا.

يشار إلى أن سارة درست إخراج الأفلام الروائية بالمدرسة الدولية في كوبا، وذلك بعد تخرّجها من الجامعة الأميركية في باريس وتخصصها في دراسة الأفلام، حيث كتبت وأخرجت أفلام قصيرة مثل “سوما” و”الأم” و”إيزابيل” و”عيد الميلاد”. بعد دراستها للسينما في الجامعة الأمريكية، تدربت بقسم الأرشيف في “سينماتك” في باريس.

وتعمل سارة حاليًا على أول أفلامها الروائية الطويلة بعنوان “العودة”، والذي تناقش من خلاله تناقض العلاقة بالوطن بين الحب والكره، وأيضاً كفاحها للعثور على مكانها كامرأة في هذا المجتمع.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock