مستشارة الصحة العالمية: المضادات الحيوية لا تقضي على كورونا

حسام السكران

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن العالم يحتفل في الفترة المقبلة من الـ 18 وحتى الـ 24 من شهر نوفمبر بالأسبوع العالمي للميكروبات المقاومة للأدوية، والمضادات الحيوية.

أضافت “طلعت” خلال مداخلتها عبر خاصية “سكايب” مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة اليوم من برنامج “على مسئوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد “، إن هناك دول تستخدم المضادات الحيوية كعلاج لفيروس كورونا، وأن المضادات الحيوية لا تحمل أي تأثير على الفيروسات.

نرشح لك: “الصحة العالمية” توضح علاقة مصل “الانفلونزا” بـ كورونا


تابعت: “نناشد المواطنين، لكل مواطن لو سمحت رشد من استخدامك للمضادات الحيوية على قد ما تقدر لأنها ملهاش أي داعي لـ استخدامها في الحالات البسيطة للكوفيد 19”.

استكملت أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا وليس الفيروسات، وأن الأطباء تخشى أن تتحول الإصابة الفيروسية إلى بكتيريا فينصحون باستخدام المضادات الحيوية.

واصلت أن استخدام المضادات الحيوية بشكل كبير يفقدنا الكثير من البكتيريا النافعة بالإضافة إلى فقدان المضادات الحيوية لفاعليتها على جسم الإنسان.

اختتمت: “بدل ما نحل مشكلة كورونا هندخل في مشكلة تانية منتمناش نواجهها، وهي فقدان المضادات الحيوية لقدرتها على قتل بعض أنواع البكتيريا”.