وزير التعليم: “اللي قلقان من كورونا يحول ابنه منازل"

عمر دياب

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالبات أولياء الأمور اليومية بغلق المدارس بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، لخوفهم وقلقهم على أبنائهم.

قال “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى شردي في برنامج ” الحياة اليوم”، مساء الأحد، المذاع على شاشة “الحياة”، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا غير مقلقة ومطمئنة، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا محاولة لإثارة البلبلة.

نرشح لك: في أول ظهور بعد وفاته.. شهيرة تكشف وصية محمود ياسين التي لا يعرفها أحد

أضاف أن هناك اختيارين، الأول هو الثقة في إجراءات الدولة الاحترازية ضد فيروس كورونا، خاصة أن الدولة لن تسمح بانتشار الوباء، ولا بالتضحية بالطلاب ولا المعلمين، بالتالي إذا توافرت الثقة المتبادلة بين الأطراف ستستمر الأمور في سياقها الطبيعي إلى أن يحدث جديد.

تابع: “لكن لو ولي أمر قلقان ممكن يحول ابنه منازل ويقعدوا في البيت ويدخل التقييم”، موضحا أن هذا القرار يتطلب تقديم طلب رسمي للوزارة بتحويل ابنه إلى طالب منازل.

أردف: “أنا عايز الناس تختار بين الاتنين وتتوقف عن الحديث اليومي، اللي عايز يجي المدرسة ويثق في حماية الدولة له يسعدنا جدا، إذا كان أحد يخشى على الطفل يأخذ هذا القرار بتحويل الطالب إلى منازل”.