"تلاعب من الشيطان".. رد داعية على متصلة ترى الأشياء قبل وقوعها

هدير عبد المنعم

قالت متصلة تدعى نورهان، إنها ترى أشياء تحدث أمامها وهي مستيقظة وبعد ذلك تحدث في الواقع، متابعة: “بشوف قدامي أن حد من قرايبنا هيتوفى وبقول لماما كذا هيتوفى وفعلا بعدها بيتوفى”.

واصلت “نورهان” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الدنيا بخير” المذاع على شاشة “الحياة” وتقدمه الإعلامية لمياء فهمي: “أقولها يا ماما كذا هيتعب وفعلا حد بيتعب، بشوف مشكلة بتحصل في المكان الفلاني وبتحصل، وكل حاجة بشوفها بتحصل”.

نرشح لك:بعد وعكته الصحية.. رسالة إبراهيم فايق للجمهور

من جانبه، قال الداعية رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إنها تحتاج للإكثار من ذكر الله لأنها ترى تخيلات خطأ، موضحًا أنها عندما تقول فلان سيموت غدا، هل هي تعلم الغيب؟

تابع أنه من الممكن أن يكون تلاعب من الشيطان والنفس، واستشهد بالآية الكريمة “قُل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188)”.

تساءل مستنكرا: “يعني هى هتكون أحسن من سيدنا النبي اللي راح رحلة الطائف وعانى منها معاناة رهيبة جدا، لو كان يعلم الغيب ما كان ذهب إليها، النبي لا يعلم الغيب قد يعرف بعض الغيب بوحي من الله عز وجل”.

أكد: “إنما إحنا لا نعلم حاجة”، مضيفا أن عليها ألا تتمادى في هذا الأمر وتتعوذ بالله من الشيطان لأن لا أحد يعلم الغيب، لافتا إلى أنها لا بد أن تضع حد للأمر حتى لا تدخل في هواجس ووساوس.