شريف بديع النور يكتب: ما قالي وقلتله.. عن برنامج بدون مكياج (2)

وهل تظن أن كل ما يقال أمامك حقيقي؟ وهل تظن أن كل ما تلوكه الالسنة تصدقه عقول من قاله؟ الاقنعة أكثر بكثير مما تتخيل، أقنعه أنت نفسك تعرف بعضها عن زميلك الجالس أمامك الآن.

أعود لغرفة المكياج، غرفة أكبر من برنامج “بدون مكياج” الذي يذاع يوميا على القاهرة والناس ويقدمه الإعلامي المتميز طوني خليفة، مولانا صاحب العمة والجبة والكاكولا، والذي اختلفت معه كثيرا ولكني في النهاية احترمت انتماؤه الأزهري، دخلت في أحد المرات لأحد المطاعم، فوجدته جالسا وسط مجموعة من الأصدقاء، جلست معهم ووجدت أمامه زجاجة “بيرة”، تضايقت بيني وبين نفسي ولكن سألته عن حكم شربها، أفهم أن المذهب الحنفي لا يعتبر البيرة من ضمن الخمور، وهكذا قال لي، مؤكدا أن دليل حرمانية الخمور في القرآن مختلف عليه، الله لم يقل حراما وإنما قال اجتنبوه، هكذا قال، احتفظت بالاجابة لأعيد طرح السؤال مرة أخرى ولكن أمام الكاميرا، لتكون اجابته الجديدة بنفس سرعة القديمة، نفس سرعتها لا مضمونها، قال: الخمور بكل أنواعها حرام، حتى البيرة؟ نعم حتى البيرة.. هل شربتها يوما؟؟ لقد ارتكبت الكثير من المعاصي مثل باقي البشر لكن لساني لم تمسه الخمرة قط!!

مولانا، سألته في الغرفة عن سر الأموال الكثيرة التي تنفق على الفضائية الجديدة التي تعاقد معها مؤخرا، كان رده أسرع من أن ينتظر أخر حروف سؤالي ليقول “غسيل أموال طبعا”، على الهواء قال انهم مجموعة من المستثمرين الطموحين، أين ذهب الغسيل الوسخ يا مولانا؟؟

مولانا آخر جلست أحادثه قبل بدء الحوار، عندما جئنا على ذكر الوهابية قال لي “لعنة الله عليهم هم من يفسدوا الاسلام بتنطعهم”، أعجبتني جرأته، فعدت السؤال حينما اشتعل النور الأحمر الصغير الدال على دوران الكاميرا فقال لي: إنهم الأقرب الينا فنحن وهم اتباع السنة الصحيحة!!

مولانا السابق لن أنسى أحد محادثاته لي في التليفون، ساعتها اختلفنا على أحد الأمور فقال لي “انت ماتعرفنيش، أنا شيخ تربية حواري، أنا الف بلد بحالها ” جزاك الله يا مولانا.

دعونا من الشيوخ ولحومهم الغير مسمومة، فنان شهير وكبير، سألته في في الغرفة المغلقة عن حقيقة زواج الفنانة بالفنان، وأنا لا أقصد أحمد عز وزينه ولكن أقصد اثنين آخرين لم تشتهر قصتهما لأنها لم يكن لها ثمار، أكد لي صحة الواقعة، وحكي لي تفاصيل الطلاق الذي كان شاهدا عليه، أخذتني الحماسة لأعيد السؤال مرة أخرى أمام الكاميرا، كان الرد حاسما ” لم يتزوجها قط وهذه مجرد اشاعات”.

نعود للمواقف، أكون صريح؟؟ أغلب ما قال لا يصلح للنشر، ولا حتى أنا أستطيع ذكره، هناك حكايات من الغرف المغلقة لا تنتهي، ولا يستطيع أحد كشف الغبار عنها، قد يكون بقائها سرا خيرا لقائلها، أو لي، وفي الحالتين قد يكون فيه خير لك..

اقرأ أيضـًا:

شريف بديع النور يكتب: ما قاللي وقلت له عن برنامج بدون مكياج (1)

10 صور من محيط انفجار القنصلية الإيطالية أبرزها لبيوت بولاق أبو العلا

أخر 7 صور لـ”سامي العدل” في البلاتوه

11 ملاحظة على “وش” كريم عبد العزيز

عكاشة: زوجة مرسي طلبت مني التوسط للإفراج عنه

الإعلاميون ينعون سامي العدل: ابن البلد الجدع

الغندور: شوبير يستغل الشاشة لمصالحه الشخصية

بثينة كامل: بعض مذيعات ماسبيرو يقدمن “تنازلات جنسية”

الحكم على إعلانات كوكاكولا.. الحلو ميكملش

11 كوميكس أهلاوي تعترف بفوز الزمالك بالدوري

علي ربيع.. “البلاهة” لا تصنع نجم شباك

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

.‎