الإجراءات المتبعة في حال عدم ارتداء الطلاب الكمامة

نفى الدكتور طارق شوقي فرض غرامات على الطلاب بقيمة 4000 آلاف جنيه لعدم ارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن قرار رئيس الوزراء واضح بفرض غرامات على من لم يرتدِ الكمامة وتطبيق غرامة بحد أقصى 4 آلاف جنيه.

شرح وزير التربية والتعليم في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، تفاصيل التعامل مع الإجراءات الاحترازية في المدارس، مؤكدا أن المدرس والموظف ملزمين بارتداء الكمامة أما الطلاب والتلاميد فيندرجوا تحت قسمين.

نرشح لك: وزير التعليم: الدراسة مستمرة بكورونا أو بدونها


تابع أن القسم الأول تحت 12 عاما وحسب منظمة الصحة العالمية لا يستدعي ارتداء الكمامة وينصح بارتداء واقي الوجه الشفاف فقط، أما من هو فوق 12 عاما فيجب عليه ارتداء الكمامة وفي حال عدم ارتدائها يتم توجيه إنذار لولي الأمر، ثم يتم الحصول على تعهد من ولي الأمر بارتداء الكمامة، والمرة الثالثة يمنع من دخول المدرسة ولا وجود لغرامات على الإطلاق.

وحول ملف المصروفات المدرسية، أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن خطأ إداريا تسبب في خروج خطاب داخلي وتم تداوله بصورة على غير حقيقته، وتم التأكيد على أن الوقت لا يسمح بإثارة الملف وفي الأسبوع الأول من شهر يناير سيتم عرض منظومة جديدة للمدارس التي تقوم بتحصيل مصروفات سواء خاصة أو غيرها لتقنين العلاقة بين ولي الأمر وصاحب المدرسة.

اختتم الوزير بتوجيه رسالة لأولياء الأمور بأن الوزارة في صفهم لتوفير أفضل خدمة وبأفضل مقابل مادي مع وضع ضوابط وعقوبات للمخالفين.