مصمم أزياء: الفنانات يطلبن التريند أكثر من الشياكة

قال محمد إسماعيل مصمم الأزياء الشهير، إنه لا يستورد القماش من الخارج بشكل كبير، بل يصنعه حاليا، في محاولة منه للوصول إلى مرحلة ما مستقبلية يتوقف فيها تماما عن الاستيراد.

أضاف خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج “هذا الصباح” على قناة إكسترا نيوز”، إنه يتم الرسم على القماش وتطريزه دون الحاجة للاستيراد، قائلا: “زمان كنت بستورد قماش، لكن دلوقت قليل أوي مبقاش زي الأول، بحاول أقلل، لكن هيجي وقت وهشيل الكلام ده خالص، لو فستان فرح سواريه بنرسم على القماش، وبنمشي عليه تطريز”.

نرشح لك: أول تعليق لـ شيرين عبد الوهاب على واقعة الانفصال والسرقة

تابع أننا في مصر والوطن العربي عموما نتأثر بالموضة في الغرب، بل ونقلدها، رغم أنه لا بد أن يكون هناك خط مميز لنا، مشيرا إلى أن السوشيال ميديا أثرت على الموضة أيضا، لا سيما لدى الفنانات، قائلا: “السوشيال ميديا أثرت على الفاشون أوي.. يعني الفنانة اللي بتجيلي مثلا عاوزة تروح مهرجان أو إيفينت هتتكرم فيه بتبقى عاوزة التريند أكتر.. مش عاوزه الشياكة، لكن انا مبقبلش ده عندي خالص”.

في نفس السياق، أوضح إسماعيل أن بعض السيدات يطلبن منه عمل فساتين مشابهة رأينها على أخريات، لكنه يرفض تقليد الآخرين، مضيفا: “بقولها لا وأنتي ليه تطلعي شبه حد تاني”.

تابع أنه يقرر طبيعة شكل الفستان للعروس وفقا لما يتلائم أكثر مع شكلها وتناسق الجسد، رغم أن كثير من الفتيات يطلبن تصاميم معينة لا تتناسب مع طبيعة أجسادهن، ولا تكون ملائمة لهن.

Mohamed Ismael haute Couture

Posted by Asmaa Moustafa on Tuesday, November 10, 2020