الكونجرس يطالب باستدعاء مسؤولين بشأن منشورات بذيئة

محمد إسماعيل الحلواني

تخطط لجنة الرقابة في الكونجرس الأمريكي التي يقودها الديمقراطيون إلى استدعاء مسؤولي الجمارك وحماية الحدود الأمريكية لوثائق تتعلق بمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي غير لائقة أو مهينة أو مجموعات فيسبوك لديها مثل هذه المنشورات، وفقًا لمذكرة حصلت عليها شبكة سي إن إن.

في العام الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن وجود مجموعات سرية على فيسبوك لها صلة واضحة بالجمارك وأمن الحدود تم اكتشاف أنها تحتوي على مشاركات بذيئة ومحتوى جنسي صريح.

نرشح لك: تايمز: فوز ترامب أو بايدن نهاية عصر من تاريخ الإعلام

تم الكشف عن مجموعة واحدة على فيسبوك، يطلق عليها اسم “أنا 10-15″، من قبل مجموعة التقارير الاستقصائية ProPublica، وتضمنت عملاء حاليين وسابقين لدوريات الحدود.

وأثارت هذه المنشورات ردود فعل عامة غاضبة ودفعت إلى إجراء تحقيقات من قبل البرلمانيين، بالإضافة إلى تحقيقات داخل الإدارة. وانتقدت رئيسة لجنة الرقابة في الكونجرس كارولين مالوني وكالة الحدود لعدم تقديم معلومات كافية للجنة حول هذه الواقعة.

“حققت الوكالة في 138 منشورًا غير لائق على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارًا من يوليو 2019. ومن بين هذه الحالات، وجدت الوكالة أن 63 ادعاءً لا أساس لها، وتم فصل أربعة موظفين من الخدمة، وتم إيقاف 38 موظفًا بدون أجر، وتم تأديب الباقين بتوبيخ أو تقديم المشورة. قال متحدث باسم الوكالة لشبكة سي إن إن في يوليو.

بينما شاركت الوكالة معلومات مماثلة مع لجنة الرقابة بالكونجرس، تطلب مالوني معلومات أكثر تفصيلاً عن الموظفين الذين تورطوا في سوء السلوك.

وبحسب المذكرة، حجبت إدارة ترامب معلومات ذات صلة، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية. وأكد مسؤول في مكتب الجمارك وحماية الحدود أن الوكالة قدمت وثائق، مضيفًا أن اللجنة أفرجت عن بعضها علنًا دون موافقة الوكالة. ستصدر لجنة الرقابة بالكونجرس مذكرة استدعاء لإجبار القائم بأعمال مفوض الجمارك وحماية الحدود مارك مورجان على تسليم المستندات المطلوبة بحلول 13 نوفمبر.