الموسيقيين عن حكم حبس حمو بيكا: ليس الأول

هدير عبد المنعم

علق ياسر قنطوش، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، على حكم حبس المطرب حمو بيكا سنتين بسبب اقتحامه نقابة الموسيقيين، وقال متهكما: “الأستاذ حمو بيكا الفنان الكبير ده أسلوب تهكم اللي أنا بقوله لإن اللي عمله محدش يقدر يعمله أنه يقتحم النقابة ويهدد ناسها ويقول هعمل وهخلي ده محدش يستوعبه”.

تابع “قنطوش” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أن حمو بيكا اقتحم النقابة منذ حوالي عام ونصف وحرض على العنف ووجه سب وقذف لكل من في النقابة، مضيفا: “يعني واحد ميطلعش يقول للناس شقلطيني في بحر بيرة وعايزين نمتحنه”.

نرشح لك: أول تعليق من حمو بيكا بعد حكم حبسه

ذكر أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، يحاول الارتقاء بالذوق العام، وأوضح أن الحكم الصادر ضد حمو بيكا قابل للاستئناف وهو حكم أول درجة وما زال هناك مرحلة تقاضي أخرى، مضيفا أن القضية مستمرة منذ عام ونصف.

وعن إمكانية تنازل النقابة عن القضية، قال إن هاني شاكر له سوابق من قبل مع حمو بيكا تحديدا حيث أخذ حكم واجب النفاذ بحبس حمو بيكا 6 أشهر، تابع أن هاني شاكر وجه بالتنازل عن القضية بدافع إنساني ولكن مجلس النقابة لم يكن يرغب بالتنازل، وذلك بسبب مناشدات من والدة حمو بيكا.

يذكر أن محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، قد قضت بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية “حمو بيكا” بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.