تعليق لـ مذيع أخبار بريطاني يثير سخرية رواد "تويتر"

محمد إسماعيل الحلواني

لم يتمالك “سايمون مكوي”، مذيع الأخبار بهيئة الإذاعة البريطانية، الشعور بالدهشة في نهاية قرائته لأحد الأخبار فاختتم تقديمه بتعليق سريع البديهة أثار طوفانًا من الضحك الهستيري عبر تويتر والتقطته صحيفة Mirror البريطانية في تقرير مثير.

وعلق “مكوي” على اختراع قدمته أم أمريكية للحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء الاحتفال بعيد الهالوين، فقال: “أفلحوا إن صدقوا”، في إشارة إلى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المتزايد في الولايات المتحدة. وأثار تعليق “مكوي” آلاف التعليقات المضحكة من قبل متابعيه على تويتر.

نرشح لك: تويتر يحذف تغريدة لـ مهاتير محمد تبرر القتل في فرنسا


كان الصحفي سايمون مكوي، 59 عامًا، يتحدث عن حل مبتكر لأم أمريكية لكي يحصل الأطفال على حلوى الهالوين بدون تلامس على الإطلاق.

وقرأ “مكوي” الخبر أثناء عرض مقطع فيديو لأم في أركنساس تعرض تصويرًا لحلها المبتكر لتوزيع الحلوى عن بُعد، باستخدام أنابيب PVC طويلة واسبراي الطلاء والموصلات، وأوضح سايمون أنه حل كفيل بأن يتم “تسليم الحلوى للأطفال بأمان” في عيد الهالوين في ظروف جائحة فيروس كورونا.

ولكن مع انتهاء المقطع، أصبح من الواضح أن سايمون كان يكافح لإخفاء عدم حماسه للاختراع، وعندما قطعت الكاميرا المقطع ليعود سايمون إلى الشاشة في استوديو بي بي سي، كان يتمتم: “أفلحوا إن صدقوا”. وحظي تعليقه الساخر بإعجاب المشاهدين المتابعين له الذين ضحكوا على رده الذكي السريع عبر تويتر.

كتب أحد المعجبين تغريدة قال فيها: “تعليق سايمون صدمني حرفيًا، هذه مزحة متوحشة في نهاية تقرير إخباري لسايمون مكوي”.

كما شارك أحد المغردين المقطع على تويتر وكتب: “الله أحب حلوى الهالوين، وأحب سايمون مكوي”، ليرد سايمون: “أيهما تحب أكثر؟”، وأضاف مغرد آخر: “هذه هي الجودة، تقرير سايمون وحده يستحق ما دفعته في رخصة البث التلفزيوني”. وكتب آخر تغريدة قال فيها: “يا إلهي، كنت اشعر أن هذا التقرير لن يمر مرور الكرام، سايمون معروف بتعليقاته اللاذعة، مضحك جدًا”. وأكد مغردون أن سايمون مكوي هو الأفضل، وعن السبب؟! قالوا إن أداءه هو الشيء الوحيد المبهج في نشرات الأخبار!