عمرو أديب عن "فتاة المعادي": المجتمع دوره يرجع حق مريم

عمر دياب

علق الإعلامي عمرو أديب على مقطع فيديو اعترافات المتهمين في مقتل مريم المعروفة إعلاميا “بفتاة المعادي”، وذلك بعد أن قررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة القضية لحين محاكمتهم.

قال “أديب” خلال حلقة أمس الجمعة من برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، إن الحادث بشع، لكن استطاعت الشرطة المصرية في خلال عدد ساعات قليلة عن طريق فحص مقاطع الفيديو المتداولة القبض على المتهمين، مؤكدا على أهمية كاميرات المراقبة بالشوارع.

نرشح لك: شاهد.. اعترافات المتهمين بقتل فتاة المعادي

تابع: “علبة مكياجات و85 جنيه، يعني لو كانوا اشتغلوا اليوم ده شغل حلال بتاع ربنا كانوا جابوا قد المبلغ ده مرتين تلاته، والحمد لله اتقبض عليهم”، مشيرا إلى أنه يتوقع أن مكتب النائب العام سيصدر بيان يكشف كواليس الاعترافات والواقعة.

أضاف أن شعور المجتمع بوجود قصاص هو أمر مهم، قائلا: “مافيش حاجة هترجع مريم ومافيش حاجة هتبرد نار أهل مريم، لكن المجتمع دوره يرجع حق مريم”، لافتا إلى أن القصاص هو حقها.

استكمل “أديب”: “في الآونة الأخيرة وهذا يحدث كثيرًا، كل تحدث واقعة مماثلة تظهر الهاشتاجات والحمد لله المرة دي ملحقناش نعمل هاشتاج حق مريم فين، لأن حقها جه بأسرع من السرعة، لكن في حد حابب بشكل مؤكد عايز يقول إن البلد مفيهاش أمن وأمان”.