متصلة: خطيبي يرفض استئذاني لأهلي قبل الخروج

عمر دياب

روت متصلة مشكلتها مع خطيبها، موضحة أنهما عقدا قرانهما، لكنها لا تزال تعيش في بيت أهلها؛ ومنذ ذلك الحين يغضب من استئذانها من والدها أو والدتها قبل الخروج إلى أي مكان.

قالت المتصلة خلال برنامج “اسأل مع دعاء”، المذاع عبر شاشة “النهار”، مع الإعلامية دعاء فاروق، مساء اليوم، إنها أصبحت تخفي عنه أنها استأذنت أهلها تجنبا للخلافات معه.

نرشح لك:سبب خوف دعاء فاروق من الشيخ محمد أبو بكر

تابعت: “وبيقولي أنه هو اللي يحدد إيه اللي ألبسه سواء جوه البيت وبرا البيت، وأنا أهلي رافضين ده وبيقولولي أن أنتي طالما في بيت أهلك يبقى حكم باباكي هو اللي يمشي عليكي”، لافتة إلى أنها تريد معرفة أي حكم أصح كلام زوجها أو حكم كلام والدها عليها.

من جانبه رد الشيخ محمد أبو بكر، قائلا: ” يا ابنتي الغالية طالما في بيت أبيك فلا يلزم إلا أذن أبيك”، موضحا أن أذن زوجها في هذه الحالة يأتي بالحب والتراضي، موجها رسالة إلى زوجها: “يا سيدي يا حبيبي هقولك حاجة بعيد عن الشرع والمشيخة خالص، مافيش راجل في الدنيا يحكم ست، ومافيش ست في الدنيا تحكم راجل”، مشيرا إلى أن من يحكم الرجل والسيدة أدبهم وعفتهم وأخلاقهم ودينهم وما ينبع من داخلهم من فضيلة.

أكد أن هناك قواعد يجب أن تتبع من قبل الزوج، لأنه يقطع الأرحام دون علم منه، ويأتي بالمشاكل، لهذا فإن الإسلام وضع آداب عامة وحقوق للزوجة والزوج وقبل ذلك وضع حقوق مشتركة للطرفين.

شاهد .. متصلة تفجر قضية تهم كل بنت مخطوبة وست متزوجة 👇

شاهد .. متصلة تفجر قضية تهم كل بنت مخطوبة وست متزوجة 👇 وفضيلة الشيخ #محمد_ابوبكر يجيب ! #اسأل_مع_دعاءلمشاهدة الحلقة الكاملة / https://youtu.be/BU-sqcdqZ9Y #النهار Al Nahar Es2al Ma3a Doaa – اسال مع دعاء

Geplaatst door Al Nahar op Vrijdag 16 oktober 2020