الوجة الآخر لـ محمود ياسين .. الزوج والأب والجد

هدير عبد المنعم

رحل الفنان محمود ياسين صباح اليوم، عن عمر يناهز ال 79 عاما، تاركا وراءه مسيرة فنية حافلة بالأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية لا تخفى على أحد، ولكن الجانب الآخر من حياته قد لا يعرفه الكثيرون، فمحمود ياسين الفنان كان زوج وأب وجد، فكيف كان؟

محمود ياسين .. الزوج
التقى بزوجته الفنانة شهيرة للمرة الأولى عندما كانوا يبحثون عن وجه جديد يشاركه في فيلم “صور ممنوعة” والذي كان “ياسين” بطله، وكانت “شهيرة” هى المرشحة لأداء الدور، وهى ما زالت طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وروت “شهيرة” في حوارها لمجلة أخبار النجوم، أن الفنان الراحل كان يرغب بأن تؤدي الدور الفنانة سعاد حسني، ونشأت بينهما قصة حب أثناء تصوير الفيلم الذي استمر 5 أشهر، وقبل بداية العام الدراسي بالمعهد، كانا قد تزوجا.

نرشح لك: شخصيات خالدة لمحمود ياسين في السينما

وفي لقاء لهما في برنامج “أنا واللي بحبه” مع غادة عادل، قال محمود ياسين إن أهم شيء بين الزوجين هو التفاهم، وهو أمر قلبي من القلب والمشاعر والفكر والوعي، وأيضا النقاش والتوازن، فلا بد أن يمزجا بين القلب والعقل.

ووجهت شهيرة حديثها للزوجات، في نفس البرنامج، وقالت إنه لا بد أن يحافظن على المنزل، وذلك يحدث بالحفاظ على الرجل وعدم الندية، مضيفا: “عايزاكي تحبيه وتهتمي به وتراعيه وتحني عليه، زوجك عامليه كطفل طولي بالك عليه وطبطبي عليه”.

محمود ياسين .. الأب
صرح عمرو محمود ياسين أن والده لم يرغب في أن يدرس ابنه “عمرو” الفن، وكان يريده أن يدرس إدارة الأعمال حتى يدير الاستديو الخاص به، و”عمرو” يسير على نهج والده في تربية أبناءه، لأن الفنان الراحل كان يتعامل معهم كصديق، حتى أنه عندما طلب “عمرو” منه التقدم لزوجته وهو بعمر الـ17 عام لم يرفض، وذلك في تصريحات لمجلة أخبار النجوم..

وفي حوار للفنان الراحل، أذاعته قناة “ماسبيرو زمان” من خلال برنامج “يا تلفزيون يا”، تحدث الفنان محمود ياسين، عن حياته مع أولاده، وقال إن حبه لأولاده سيطر على حياته، ومع انشغاله بالكثير من الأعمال، كان يخصص بعض الوقت لأولاده، وروى عن توتره هو وزوجته في فترة امتحانات أولادهما قائلا: “ضاربين لخمة علشان المذاكرة وعمرو ورانيا، ونحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه

كما تحدث في حوار آخر لبرنامج “فلاش” لطارق حبيب على “القناة الثانية”، وقال إنه يحرص على تخصيص يوم الجمعة لهما، فهذه مسألة مقدسة وأنه يحتاج أن يكون معهما، ولا بد أن يكون له نصيحته وتوجيهه ويتابعهما في المدرسة والمذاكرة وسلوكياتهما، وأنه يحرص أن يكون معهما في الصباح مهما كان، كما يخصص لهما إجازات سنوية.


وفي لقاء قديم لرانيا وعمرو وهما أطفال مع الإعلامي طارق حبيب، قالت رانيا إنه يخصص وقتا لهما ويذاكر معهما.

ماذا تعلمت “رانيا” من والدها؟
هى أيضا تعلمت منه الكثير في تربية أبنائها، حيث كان يهتم بكل تفاصيل حياتهما، وأضافت في حوارها لمجلة أخبار النجوم تعلمت الصبر والكرم واحترام العمل والأصدقاء.
أما عن نصيحته لها في حياتها الزوجية، فهي ألا تترك منزلها بعد كل مشكلة وأن تحافظ على هدوء منزلها وتساند زوجها في عمله، حتى أنه كان يعتبر زوجها، الفنان محمد رياض ابن ثان له ويوجه له النصائح في الحياة والفن.

محمود ياسين .. الجد
روى الفنان محمد رياض في حواره مع مجلة أخبار النجوم، أن محمود ياسين قام بتغيير مشهد معه بمسلسل “التوبة”، حيث كان من المفترض أن يصفع “رياض” ولكنه رفض ذلك من أجل حفيده صاحب الـ7 أعوام، حتى لا يختلط عليه الأمر، مؤكدا على حب وحرص “ياسين” على أسرته وأحفاده.