خبر

هجوم على صفحة إسرائيلية بسبب نعي محمود ياسين

أثار اهتمام إسرائيل بتقديم العزاء في الفنان الراحل محمود ياسين غضب المصريين، حيث رفضوا تقديم العزاء خاصة أنه كان بطلا لسينما الحرب ضد الاحتلال الصهيوني.

وكانت صفحة “إسرائيل تتحدث العربية” قد تقدمت بالتعازي للفنان محمود ياسين بأن نشرت صورته على حسابها الرسمي على تويتر وكتبت: “نتقدم بالتعازي لعائلة الممثل المصري الشهير محمود ياسين الذي توفي اليوم عن عمر يناهز ال 79 بعد صراع مع المرض مخلفا ارثا ثمينا من الاعمال الفنية والسينمائية.

وتابعت: “شغف به عشاق السينما باسرائيل من خلال افلامه على الشاشة الصغيرة نتذكر جيدا “نحن لا نزرع الشوك”، مع الممثلة القديرة شاديا عام 1970 وهو الفيلم الذي اكسبه الشهرة. وداعا”.

 

نرشح لك: موعد ومكان صلاة الجنازة على محمود ياسين


كذلك نعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الفنان محمود ياسين عبر صفحته على “الفيس بوك” حيث كتب: “وداعاً الفنان الكبير ‫محمود ياسين‬ الذي كان ممثلا محبوبًا في إسرائيل منذ ستينينات القرن الماضي حين كان بطل الأفلام المصرية التي بثت في التلفزيون الإسرائيلي وهكذا تعرفنا عليه”.


من جانبه نعى أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، الفنان محمود ياسين.

كتب أوفير جندلمان في تغريدة على حسابه في تويتر: “أتقدم بأخلص التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفنان المصري الكبير محمود ياسين الذي توفي صباح اليوم وإلى الشعب المصري. كان محمود ممثلا محبوبا جدا في إسرائيل منذ ستينينات القرن الماضي حين كان بطل الأفلام المصرية التي بثت في التلفزيون الإسرائيلي وهكذا تعرفت عليه. رحمك الله.”

اهتمام إسرائيل بتقديم العزاء في الفنان الراحل محمود ياسين أغضب المصريين، حيث انهالت التعليقات الرافضة لعزائهم، حيث قال أحدهم:” الفنان الراحل كان من اشد المصرين بغضا وكرها لكم.. وافلامه اكبر دليل على ذلك.. وكما اهله والمصريين عموما لا ينتظرون تعزية من محتل وغاصب. العبو غيرها”، بينما قال آخر: ” أكيد فيلمه الرصاصه لا تزال في جيبى مصنف عندكم فيلم رعب و +18″، وقال ثالث: “طب بلاش محمود ياسين بالذات.. ده معلم عليكم كتير”، وعلق آخر:” محمود ياسين عمره مكان محبوب فى اسرائيل لأن كل افلامه اللى عملها عن الحروب كانت ضد الكيان الصهيونى وضد الإحتلال وبتنادى بالنصر وعودة الأرض لأهلها..تفتكر لما تنعى ممثل مصرى بتاريخ محمود ياسين…وتقول انه كان محبوب فى اسرائيل انت كده بتترحم عليه، ولا بتنتقم منه وبتضلل الناس وبتطمس الحقيقة وبتزور التاريخ !

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock